15 يونيو 2024 14:04 8 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

الحكم على مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية .. غدا

مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية
مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية

تصدر محكمة جنايات المنصورة، غدا الثلاثاء، الحكم على مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب قرية شهاب الدين الستامونى بمركز بلقاس.

وكانت الجلسة الماضية ،أحالت المحكمة أوراق القضية لمفتي الجمهورية.

وشهدت الجلسة الماضية، اعتراف المتهم بارتكاب الجريمة، قائلًا: "بالفعل أنا من قمت بالجريمة بالكامل، وأشعر بالذنب، ومش محتاج محامي للدفاع عني أنا معترف بالجريمة بالكامل، واتحمل العقاب المستحق، فأنا اخطأت واستحق العقاب".

ووجه المستشار مجدي قاسم رئيس المحكمة للمتهم سؤال بأنه إذ كان تعرض إلى ضغوط أو أى شكل من أشكال الإكراه على الاعتراف، فأجاب بكل قوة وقال لا، فرد المستشار رئيس المحكمة على المتهم هل أنت فى كامل قواك العقلية.. فأجاب "أيوه أنا فى كامل قوايا العقلية".

ووجه المستشار سؤال عن السبب فى ارتكاب الجريمة، فقال كانت بقصد الابتزاز للحصول على مبلغ 500 ألف جنيه، وأكد خلال الاعتراف بأنه كان مخطط للجريمة منذ فترة كبيرة، وكان من المقرر قتل المجنى عليه، حتى لا تكتشف الجريمة، وأضاف أنه كان على علاقة جيدة مع المجنى عليه.

وطالب المتهم فى نهاية كلامه بالنظر لأسرته بنظرة عطف لأنهم ليس لهم ذنب فى الجريمة، قائلا: "أنا ظلمتهم معي".

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، أحال المتهم "محمد.ع.ع" 25 عامًا، طالب بكلية التربية قسم فيزياء جامعة المنصورة، لأنه في يوم 13 فبراير الماضي بدائرة مركز الستاموني، قتل المجني عليه إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين، وتحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقي مركز شرطة الستاموني بمديرية أمن الدقهلية بلاغا من (تاجر أدوات منزلية- مقيم بدائرة المركز) بتغيب نجله (طالب – مقيم بذات العنوان) عقب خروجه من المنزل لتلقي دروس تعليمية بإحدى القرى المجاورة، وعقب محاولة الاتصال على هاتفه أجاب شخص "مجهول" وقرر بتواجد المتغيب رفقته وطلب مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

وفي وقت لاحق تبلغ للأجهزة الأمنية من بعض أهالي إحدى القرى بدائرة المركز بالعثور على جوال بلاستيكي مُلقى بأحد الأراضي الزراعية بداخله جزء من جثمان المجني عليه.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة (مدرس - مقيم بذات القرية).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بقتل المجني عليه باستخدام "سكين" ومطالبة أهليته بمبلغ مالي.

كما أرشد عن باقي أجزاء الجثمان بأحد المصارف المائية بدائرة المركز، وأضاف بتخلصه من متعلقات المجني عليه بإلقائها بأحد المجاري المائية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وأصدرت النيابة العامة بيانا في واقعة طالب الدقهلية وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنح الستاموني.

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من مركز شرطة الستاموني بتاريخ 14/2/2024 الساعة السادسة مســاًء بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام؛ فانتقلت النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال والد المجني عليه والذي قرر بأن الجثمان لنجله، وأضاف أن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية على يد أحد الأشخاص وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة جاوبه مجهول وأخبره بقيامه بخطف نجله وطلب مبلغ فدية مائة ألف جنيه.

وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة والذي تبين أنه طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًا، فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيلًا بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية.

محكمة جنايات المنصورة مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية قضية الدقهلية

مواقيت الصلاة

السبت 02:04 مـ
8 ذو الحجة 1445 هـ 15 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى