18 يونيو 2024 06:22 11 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المنوعات

وصفات طبيعية لعلاج المسامات الواسعة

البشرة
البشرة

تسبب المسامات الواسعة في شعورهن بالانزعاج الذى يدفعهن للبحث وراء حلول مختلفة لهذه المشكلة.

لذا سنعرض وصفات طبيعية لتضييق المسام

- وصفة جل الصبار

يتمتع الصبار بالعديد من الخصائص العلاجية للبشرة، حيث يساعد في التخلص من العيوب ويحمى البشرة من العوامل الخارجية، كما يساعد على تضييق المسام ولهذا ينصح بوضع جل الصبار على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء.

- وصفة اللبن

يساعد اللبن على تقليص مسام الجلد بشكل طبيعي وذلك من خلال غسل الوجه وغمس قطعة قطن في القليل من اللبن والانتظار لمدة 20 دقيقة ومسح الوجه وغسل الوجه بالماء البارد قبل النوم مع تكرار الوصفة لمدة أسبوع لتقليل المسام بشكل طبيعى.

- وصفة قشر البابايا

يجب فرك الجزء الداخلي من قشر فاكهة البابايا على بشرة نظيفة، والإنتظار لفترة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، حيث تساعد هذه الوصفة على تضييق المسام وإزالة بعض النمش.

- وصفة الشوفان

ضعي كوباً من الشوفان ووضعه في الخلاط و طحنه حتى تصبح بودرة، ثم إضافته إلى كوب من الماء الفاتر مع التحريك حتى يصبح عجينة موحدة، ووضعها على الوجه وتركها حتى تجف تماماً، ثم تُشطف البشرة بالماء الفاتر.

المسامات الواسعة البشرة ترطيب البشرة وصفات طبيعية للبشرة العسل ترطيب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:22 صـ
11 ذو الحجة 1445 هـ 18 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى