19 يونيو 2024 17:47 12 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المنوعات

مهدئ للأعصاب .. تعرف على فوائد الكزبرة

الكزبرة
الكزبرة

نشر الدكتور خالد يوسف خبير التغذية العلاجية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، فوائد تناول الكزبره.

- تستعمل مستخلصات الكزبرة كمهدئ للأعصاب ومرخي للعضلات، ولتقليل الألم.

- تساعد بذور الكزبرة في تخفيف الوزن أو التنحيف عن طريق شرب منقوعها من البذور.

- تمتلك الكزبرة تأثير محفز لإفراز الأنسولين وبالتالي له تأثير مضاد لزيادة السكر في الدم، ولكن هذا لا يعني أن يستغني مريض السكر عن أدويته، كما يجب استعمال الكزبرة بحذر من قبل المرضى الذين يعانون من انخفاض السكر في الدم تجنباﹰ لحصول هبوط في السكر.

- تحتوي الكزبرة على العديد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهي تساعد في محاربة الالتهابات وتعزيز المناعة ومحاربة مرض السرطان، كما قد تفيد هذه الخصائص المضادة للأكسدة في الحد من التهابات الدماغ وتحسين الذاكرة وتقليل أعراض التوتر.

- قد تحمي الكزبرة البشرة من الشيخوخة والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بفضل التأثير المضاد للأكسدة، كما قد تساهم في علاج الطفح الجلدي الخفيف والأكزيما. كما قد يكون للكزبرة فوائد لصحة الشعر.

- للكزبرة تأثير مضاد للبكتريا والفطريات مما يساعد على محاربة الأمراض والكائنات المسببة للأمراض مثل السالمونيلا.

- قد تحمي الكزبرة القلب عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع وخفض الكوليسترول الضار (LDL) ورفع نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) ولا ينصح باستخدامه من قبل المرضى الذين يعانون من هبوط ضغط الدم .

الكزبرة فوائد الكزبرة السكري

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:47 مـ
12 ذو الحجة 1445 هـ 19 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
melbet click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى