15 يونيو 2024 23:22 8 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار دين وفتاوى

بث مباشر | شعائر صلاة الجمعة اليوم أول أيام ذو الحجة

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

نشرت الفضائية المصرية والقناة الأولى، بثا مباشرا من شعائر صلاة الجمعة اليوم أول أيام ذو الحجة، من مسجد الجامع الأزهر الشريف.

وحددت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة اليوم في أول أيام ذو الحجة لعام 1445 هجرية، حيث يتحدث أئمة الأوقاف في جميع المساجد على مستوى الجمهورية عن أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة.

ونبهت وزارة الأوقاف على أئمة المساجد في أول أيام ذو الحجة، بعدم الإطالة في خطبة الجمعة والزيادة في الوقت المحدد لها، مؤكدة على ثقتها الكبيرة في جميع الأئمة,

فضل أيام ذو الحجة

ذهب كثير من المفسرين إلى أن المقصود من الليالي في الآية الكريمة ﴿وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ﴾ هي العشر من ذي الحجة، والتي يتعلق بها العديد من الأحكام والآداب والفضائل.

ومن هذه الفضائل أنها أيام شريفة ومفضلة، يضاعف العمل فيها، ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، فالعمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح فيما سواها من باقي أيام السنة.

الجامع الأزهر الأزهر بث مباشر صلاة الجمعة الجمعة خطبة الجمعة

مواقيت الصلاة

السبت 11:22 مـ
8 ذو الحجة 1445 هـ 15 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى