20 يونيو 2024 08:26 13 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

“ميتا” تستعد لدمج مساعد ذكاء اصطناعي في “واتساب”.. ما القصة؟

ميتا وواتساب
ميتا وواتساب

تسعى شركة “ميتا” لتعزيز تطبيق "واتساب" بمميزات الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل مساعد ذكاء اصطناعي يساعد الشركات على التواصل مع العملاء، والإجابة على الأسئلة، وبيع سلعهم وخدماتهم عبر الدردشة.

من المقرر أن يختبر “واتساب” قريباً المساعد الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مع الشركات في الهند وسنغافورة، ثم البرازيل.

يعد “واتساب” فعلياً مدمجاً بمساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين العاديين، ولكن المنتجات الجديدة صُممت خصيصاً للشركات التي تتعامل بانتظام مع استفسارات وتفاعلات خدمة العملاء.

مميزات تدعم أكثر من 200 مليون شركة

قالت الشركة، إن الميزات الجديدة ستدعم أكثر من 200 مليون شركة تعتمد على “واتساب” للدردشة مع عملائها.

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ”ميتا” الخميس، خلال الإعلان عن المساعد الجديد في فعالية أُقيمت في ساو باولو: “يجب أن تكون أي شركة قادرة على توفير وكيل بسرعة يمكنه التحدث إلى عملائك، وتقديم الدعم، وتسهيل التجارة”.

يحظى تطبيق “واتساب”، الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم، بشعبية خاصة في أماكن مثل البرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك، التي ينتشر بها تواصل الأشخاص مع الشركات المحلية باستخدام هذه الخدمة.

تطبيق “واتساب”

يستخدم أكثر من 120 مليون شخص تطبيق “واتساب” في البرازيل شهرياً، على سبيل المثال.

تخطط الشركة أيضاً لإطلاق نسخة من مساعدها “ميتا إيه آي” (Meta AI) الذي يستهدف المستخدمين الناطقين باللغة البرتغالية في الشهر المقبل. يمكن لـ”ميتا إيه آي”، الذي يعمل بنموذج اللغة الكبير للشركة المعروف باسم “لاما”، الإجابة على أسئلة المستخدمين عبر “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتساب”.

فرض رسوم على الشركات

تجني الشركة أيضاً أموالاً عن طريق فرض رسوم على الشركات لإرسال بعض الرسائل إلى عملائها، وبيع الإعلانات عبر “إنستجرام” و”فيسبوك” المرتبطة بدردشات “واتساب”، والتي تسمى إعلانات النقر لإرسال رسالة.

أعلنت الشركة يوم الخميس أن المسوقين سيتمكنون قريباً من إنشاء هذه الإعلانات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تختبر “ميتا” حالياً هذه الميزة في الأسواق للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية، مثل الولايات المتحدة وسنغافورة، ولديها خطط للتوسع بشكل أكبر.

وقال زوكربيرج سابقاً إن إعلانات النقر لإرسال رسالة يمكن أن تحقق عائدات بقيمة 10 مليارات دولار سنوياً لـ”ميتا”.

شركة ميتا واتساب فيسبوك الذكاء الاصطناعي مارك زوكينبرج مواقع التواصل الاجتماعي

مواقيت الصلاة

الخميس 08:26 صـ
13 ذو الحجة 1445 هـ 20 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
click here click here melbet click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى