18 يونيو 2024 06:21 11 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

نيويورك تايمز: الجيش الإسرائيلي يستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قالت صحيفة «نيويورك تايمز»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل أمريكية موجهة في الغارات الجوية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من الفلسطينيين، بما في ذلك النساء والأطفال.

واستشهدت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، باستخدام القنبلة الأمريكية الصنع ذات القطر الصغير من طراز GBU-39، في هجوم على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» الخميس الماضي، وفي غارة على خيم النازحين في رفح الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جيش الاحتلال دافع عن ضرباته في المرتين، زاعمًا أنها «كانت تستهدف مسلحين يستخدمون المدنيين كدروع بشرية».

وقال اثنان من خبراء الأسلحة لـ«نيويورك تايمز» إن «إسرائيل تزيد من استخدام تلك القنابل منذ بداية العام الجاري، مقارنة بالأيام الأولى للحرب عندما استعانت بها في 10% فقط من الغارات الجوية على غزة».

وذكرت الصحيفة أن «موجة الضربات الإسرائيلية الأخيرة، أظهرت أنه يمكن لقنبلة صغيرة نسبيًا أن تلحق خسائر جسيمة بالمدنيين».

وقال خبير الأسلحة بمنظمة العفو الدولية بريان كاستنر، إن «استخدام الأسلحة الموجهة بدقة لا يعني تفادي قتل المدنيين، أو أن جميع الضربات أصبحت فجأة مشروعة».

قطاع غزة آخر أخبار غزة قصف أسلحة أمريكا استخدام أسلحة أمريكا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:21 صـ
11 ذو الحجة 1445 هـ 18 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى