15 يونيو 2024 22:49 8 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

ماكرون: نتعاون مع أمريكا لتجنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط

ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إن فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ستضاعفان جهودهما لتجنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط، لا سيما في لبنان.

وشدد "ماكرون"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، في باريس، على ضرورة خفض التوتر بين إسرائيل وحزب الله.

وأضاف أن باريس وواشنطن شهدتا أيضًا استراتيجية تصعيد من جانب إيران في المنطقة، مضيفًا أن البلدين عازمان على ممارسة الضغط اللازم لوقف هذا التصعيد، سعيًا لإحلال الاستقرار بمختلف أنحاء العالم.

وأكد "ماكرون"، ضرورة توقف العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى ضرورة التوصل إلى تحرير فوري للمحتجزين في غزة.

وتابع: نؤيد المقترح الشامل الذي قدمته الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، وفتح آفاق لحل سياسي ليكون السبيل الوحيد لتحقيق سلام عادل ودائم، ويلبي مطالب الشعبين في تحقيق الأمن.

ووصف ماكرون الوضع في رفح الفلسطينية بـ"غير المقبول"، مع الخسائر البشرية، بعد تسعة أشهر من الحرب على قطاع غزة، مشددًا على أنه من غير المقبول ألا تفتح إسرائيل جميع المعابر أمام المساعدات الإنسانية كما يطالب بها المجتمع الدولي منذ عدة أشهر.

ماكرون قطاع غزة رفح الوضع في غزة إسرائيل

مواقيت الصلاة

السبت 10:49 مـ
8 ذو الحجة 1445 هـ 15 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى