17 يونيو 2024 16:32 10 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

أفضل من أمريكا تعليق قوي من أحمد موسى على تقدم مصر بالتنصيف العالمي لجودة الطرق

أحمد موسى
أحمد موسى

استعرض الإعلامي أحمد موسى، إنفوجراف للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء سلط الضوء على تقدم مصر 100 مركز في الترتيب العالمي لمؤشر جودة الطرق محتلة المركز 18 عالميًا، خلال 10 سنوات، وذلك بفضل المشروع القومي للطرق.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مصر في هذا الترتيب تقدمت على الولايات المتحدة الامريكية، مردفًا: «الطرق عندنا في مصر أفضل من أمريكا، إحنا في عشر سنوات قفزنا 100 مركز».

واستشهد موسى، مساء اليوم السبت، بحديث الرئيس السيسي الذي أكد أن شبكة الطرق الجديدة وفرت على الدولة أكثر من 8 مليارات، معقبًا: « بعيدًا عن العوائد المالية، جودة الطرق دي حافظت على أرواح المواطنين، نسبة الحوادث قلت بنسبة تصل إلى 24%».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن البنك الدولي توقع في عام 2030 أن تستهلك مصر وقود بقيمة 18 مليار دولار، لافتًا إلى أن الدولة بذلت جهدا كبيرا في ملف تطوير وتشيد شبكة طرق عالمية.

ولفت أحمد موسى، إلى أن تقدم مصر في الترتيب العالمي لجودة الطرق سيعود بالنفع على العديد من المجالات داخل المجتمع، مثل فتح آفاق استثمارية واقتصادية، بالإضافة إلى جذب السياح من كل مكان، وتقليل زمن الرحلات.

وأشار موسى، إلى أن الترتيب العالمي لجودة الطرق يتم وفق عدة معايير ولا يتم بصورة عشوائية، والدولة التي تنطبق عليها المعايير تقفز في سلم الترتيب، كما أن مصر قفزت في الترتيب لأن جميع المعايير كان متطابقة لها.

وأردف موسى: «من حق المواطن أن ينتقد، ولكن يجب على المواطن أن ينتظر للوضع بصورة عامة خاصة الدول الحدودية وما يجري في السودان وغزة، كل دي أوضاع مقلقة ومؤثرة علينا، عندنا تحدي وهيخلص هو ملف الكهرباء».

أفضل من أمريكا تعليق قوي أحمد موسى تقدم مصر بالتنصيف العالمي جودة الطرق

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:32 مـ
10 ذو الحجة 1445 هـ 17 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:32
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى