18 يونيو 2024 06:01 11 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

روجت كثيرًا لخبر تحريرهم لتهدئة المواطنين.. من هم الأسرى الأربعة الذين استعادتهم إسرائيل من وسط غزة؟

الأسرى الإسرائيليين المحررين
الأسرى الإسرائيليين المحررين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أنه تمكن من استعادة أربعة أسرى كانوا محتجزين في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" أنه "تم صباح اليوم تحرير 4 مختطفين إسرائيليين، هم: نوعا أرغماني (25) وألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40)"، وفق فرانس برس.

كما أشار إلى أن هؤلاء خطفتهم حركة حماس خلال حضورهم حفلاً موسيقياً بجنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، مؤكداً أن "وضعهم الصحي جيد".

من هم الأسرى الأربعة؟

نوعا أرغماني

فتاة اسرائيلية تبلغ من العمر 25 عاماً وتلقب بـ"رمز قضية الأسرى" تعتبر واحدة من أشهر المختطفين الإسرائيليين عندما ظهرت في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في أثناء اختطاف رجلين لها على دراجة نارية.

وظهرت الشابة الإسرائيلية أثناء اختطافها من حفل "نوفا" في موقف السيارات وهي على دراجة نارية وتصرخ قائلة "لا تقتلاني!".

وفي فيديو آخر ظهرت أرغماني في مقطع نشرته حماس منتصف يناير، حيث بدت فيه هزيلة وتحدثت عن مقتل أسرى آخرين في غارات جوية بعد أشهر من الهجمات الإسرائيلي، بحسب تقرير لوكالة أسوشييتد برس..

وكان أبوها ياكوف أول من استقبل أرغماني لدى عودتها على متن طائرة مروحية عسكرية إسرائيلية.

ألموع مئير

مئير يبلغ من العمر 21 عاماً من بلدة صغيرة قرب تل أبيب، وكان قد أنهى خدمته العسكرية قبل نحو ثلاثة أشهر من اختطافه، وكان سيلتحق بعمله في شركة متخصصة بالتكنولوجيا في الثامن من أكتوبر الماضي.

أندري كوزلوف

كوزلوف يبلغ من العمر 27 عاماً كان يعمل حارسا أمنيا في المهرجان الذي اقتحمه عناصر من حماس في السابع من أكتوبر، وهاجر إلى إسرائيل بمفرده قبل نحو عام ونصف، وجاءت والدته إلى إسرائيل بعد السابع من أكتوبر، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية

شلومي زيف

زيف يبلغ من العمر 41 عاماً، من منطقة زراعية في شمال إسرائيل ويعمل حارسا أمنيا فيها، كان قد ذهب إلى الحفل مع صديقين قتلا في السابع من أكتوبر، وفق ما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

250 أسيراً

يذكر أنه كان لدى حماس قبل استعادة الأسرى الأربعة اليوم، 124 أسيراً أحياء، من أصل نحو 250 اقتادتهم الحركة إلى داخل القطاع خلال هجوم السابع من أكتوبر.

إلا أنه تم إطلاق سراح العشرات منهم خلال وقف إطلاق للنار في نوفمبر الماضي، فيما رجحت القوات الإسرائيلية مقتل ما يقارب الـ30 أسيراً خلال الحرب الذي دخلت شهرها التاسع.

إسرائيل تروج بشكل كثيف لخبر تحرير الأسرى

وروج الداخل الإسرائيلي بشكل كثيف لخبر تمكن جيش الاحتلال من تحرير الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة ومنها إذاعة الخبر على الشواطئ لاطلاع المستوطنين الذي احتفوا بالخبر.

وتسعى حكومة الاحتلال الإسرائيلي لعمل تهدئة كبيرة للمستوطنين الإسرائيليين الغاضبين من عدم تمكن جيش الاحتلال من تحرير أسرى خلال الفترة الماضية، وذلك لخلق حالة إيجابية في الشارع الإسرائيلي واستثمار الحدث في استمرار حكومة نتنياهو.

مقتل 210 فلسطينيين في عملية النصيرات

فيما أسفر شن غارات على أهداف في منطقة النصيرات وسط غزة لتحرير الأسرى، إلى مقتل 210 فلسطينيين على الأقل وأصيب نحو 400 آخرين بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

لكن متحدثا باسم الجيش الإسرائيلي قال إن عدد القتلى الفلسطينيين في عملية النصيرات لم يتجاوز الـ 100.

الأسرى الإسرائيليين الاحتلال فلسطين اسرائيل غزة حماس تحرير الرهائن

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:01 صـ
11 ذو الحجة 1445 هـ 18 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى