15 يونيو 2024 22:34 8 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

نتنياهو يهاجم جانتس: هذه ساعة الوحدة وليس الانسحاب

نتنياهو يهاجم جانتس: هذه ساعة الوحدة وليس الانسحاب
نتنياهو يهاجم جانتس: هذه ساعة الوحدة وليس الانسحاب

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الوزير المستقيل في حكومة الحرب بيني جانتس، مؤكدًا أن إسرائيل في حرب وجودية على عدة جبهات.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "هذا ليس وقت الاستقالة من الحكومة، وسوف تواصل إسرائيل الحرب حتى تحقيق النصر والقضاء على حماس واستعادة المحتجزين، فهذه ساعة الوحدة وهذا ليس وقتًا مناسبًا للانسحاب من المعركة".

كان الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس أعلن استقالته من حكومة الحرب بعد انقضاء المهلة التي حددها لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاتخاذ قرارات استراتيجية تتعلق بالحرب على قطاع غزة.

وقال "جانتس" خلال مؤتمر صحفي اليوم: "مشاركتنا في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية، والخروج من الحكومة قرار معقد ومؤلم، واليوم نترك حكومة الطوارئ بقلب مثقل"، بحسب وكالات.

وشدد "جانتس" على أن "نتنياهو يعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية"، مؤكدًا أن "ننسحب من هذه الحكومة لأن نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي".

كما أشار، إلى أنه "يؤيد الصفقة التي عرضها بايدن وطلب من رئيس الوزراء أن تكون لديه الجرأة لإنجاحها"، وقال لعائلات الأسرى: "إننا أخفقنا في الامتحان ولم نتمكن من إعادة أبنائكم، ولا بد من بذل كل شيء من أجل الصفقة المعروضة لاستعادة المختطفين".

وأضاف جانتس: "أدعو نتنياهو للتوجه إلى إجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة تحقيق وطنية، لابد من انتخابات تأتي بحكومة وحدة حقيقية صهيونية وطنية".

نتنياهو جانتس استقالة جانتس

مواقيت الصلاة

السبت 10:34 مـ
8 ذو الحجة 1445 هـ 15 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى