18 يونيو 2024 06:25 11 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

فنلندا تزود أوكرانيا بأسلحة حديثة لاختبارها ضد روسيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

كشف ميكو هيسكانين، مدير إدارة الاقتصاد العسكري في الجيش الفنلندي، عن إرسال بلاده عينات من الأسلحة الفنلندية إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى أن بعضها لا يزال في مرحلة العمل على تطويرها.

وأضاف: "إلى جانب الأسلحة القديمة عند الجيش الفنلندي، يجري إرسال عينات من الأسلحة الجاري تطويرها، دون أن يحدد صنوف تلك الأسلحة"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال "هيسكانين": "يجري أيضًا تصدير أحدث الابتكارات من صناعة الدفاع الفنلندية إلى أوكرانيا، والتجارب والخبرات المكتسبة من أداء تلك الأسلحة في نزاع أوكرانيا، سيتم تسخيرها لاحقًا في تطوير الآليات العسكرية الفنلندية".

وأكد أن ردود الفعل الواردة بشأن استخدام المنتجات الفنلندية إيجابية، دون تقديم تفاصيل أكثر.

وفي السياق ذاته، صرّح الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب، أبريل الماضي، بأنه لا يرى أي احتمالات لحل النزاع الأوكراني عبر السبل الدبلوماسية، مشيرًا إلى أنه "لا يمكن تحقيق السلام إلا في أرض المعركة".

الحرب الروسية الأوكرانية فنلندا أسلح أوكرانيا روسيا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:25 صـ
11 ذو الحجة 1445 هـ 18 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى