22 يونيو 2024 05:28 15 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

رئيس الأعلى للإعلام: التجارة الإلكترونية أسواق المستقبل

 كرم جبر
كرم جبر

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قرار تنظيم المنصات الإلكترونية واضح وشامل وأن الهدف من القرار هو تنظيم سوق التجارة الإلكترونية لأنها أسواق المستقبل.

وأشار “جبر” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمُذاع عبر فضائية “ON”، إلى أن هذه النوعية من الأسواق يأتي في ضوء أهميتها خاصة أن حجم التداول فيها عالميا يبلغ 6 ترليونات دولار وفي مصر حوالي 100 مليار جنيه.

وتابع “من المستهدف بحلول عام 2027 أن تصل إلى 13 مليار دولار، وبالتالي هي أسواق المستقبل لأن نسبة النمو فيها 39% ولا بد من تهيئة الأجواء حتى تدخل مصر المنافسة وتجذب الاستثمارات فيها”.

وشدد على أنه قرار تنظيمي من الدرجة الأولى لجذب أكبر نسبة استثمارات في مجال التجارة الإلكترونية فهذه الشريحة لا تدفع ضرائب وبعضهم من غير المسجلين في مصر وهناك حالات تهرب.

وأكد أن هناك لقاءات في المجلس عقدت بهذا الشأن معهم ويتعهدون بأشياء ولايقومون بتنفيذها وبالتالي الهدف هو تقنينها وإدخالها تحت مظلة القوانين المصرية وبالتالي لا بد من وضع ضوابط محددة.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن هناك توجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية بتوفيق أوضاع المنصات، مشيرا إلى أن توفيق أوضاع المنصات يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال.

ورداً على سؤال هل سيكون دور المجلس رقيب أم منظم؟ أجاب قائلاً: “منظم لهذا العمل وتم اتخاذ كافة الإجراءات في هذا السياق وصدر كتاب دوري من رئيس الوزراء قبل ثلاثة أشهر يلزم بعدم نشر أي محتوى إلا بعد الرجوع للمجلس الأعلى للإعلام والحصول على ترخيص بذلك”.

وأكمل “ماحدش هيعمل ترخيص حتى يكون هناك ضوابط ولا تكون مصر فوضى خاصة أن نسبة المتعاملين مع التجارة الإلكترونية في مصر تترواح ما بين 20-30%”.

رئيس الأعلى للإعلام كرم جبر التجارة الإلكترونية أسواق المستقبل

مواقيت الصلاة

السبت 05:28 صـ
15 ذو الحجة 1445 هـ 22 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 18:59
العشاء 20:33
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here melbet click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى