23 يوليو 2024 10:50 16 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

تصادم سفينتين صينية وفلبينية في بحر الصين الجنوبي

سفينة
سفينة

أكدت وسائل إعلام صينية، اليوم الاثنين، وقوع حادث تصادم بين سفينتين صينية وفلبينية قبالة جزيرة سكند توماس شول في بحر الصين الجنوبي.

وأفاد خفر السواحل الصيني في بيانٍ له عبر صفحته الرسمية على منصة "وي شات"، بأن سفينة إمداد فلبينية اقتربت بشكل خطير من سفينة صينية، ما أدى إلى وقوع تصادم بسيط، بعد أن دخلت بشكل غير قانوني المياه المتاخمة لجزيرة سكند توماس شول في بحر الصين الجنوبي.

وأضاف خفر السواحل أن سفينة النقل والإمداد الفلبينية تجاهلت التحذيرات الجادة والمُتكررة من الصين.

وأشار خفر السواحل الصيني إلى أن السفينة اقتربت عمدًا وبشكل خطير من السفينة التابعة له بطريقة غير مهنية؛ مما أدى إلى وقوع التصادم.

ولم يذكر البيان وقوع إصابات أو أضرار لحقت بأي من السفينتين.

وتشهد العلاقات بين بكين ومانيلا تطورات غير مسبوقة في الآونة الأخيرة، بسبب الصراع المستمر حول بحر الصين الجنوبي. فمن جهة ترى الصين أن أجزاءً كبيرة من البحر تخضع لسيطرتها، وهو الأمر الذي ترفضه الفلبين بشكل قاطع. وعملت الحكومة الفلبينية على تعزيز علاقاتها العسكرية مع خصم الصين الأكبر أمريكا؛ لردع جميع التهديدات المحتملة من قبل الجيش الصيني في بحر الصين الجنوبي.

تصادم سفينتين صينية فلبينية بحر الصين الجنوبي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:50 صـ
16 محرّم 1446 هـ 23 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr