21 يوليو 2024 02:12 13 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

بالأرقام.. تاريخ زلات جو بايدن اللفظية (تسلسل زمني)

بايدن
بايدن

كانت العلامات التحذيرية من تراجع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مختبئة على مرأى من الجميع قبل وقت طويل من الأداء الكارثي في المناظرة الرئاسية الأمريكية الشهر الماضي ضد دونالد ترامب.

لكن بايدن كان يتمتع بالغطاء المثالي. تاريخ طويل من الزلات اللفظية والأخطاء الفادحة الأخرى التي جعلت من الصعب إلقاء اللوم على عمره وحده. اعترف في ديسمبر 2018 عندما سُئل عن المسؤوليات المحتملة لحملته الانتخابية: "أنا آلة للزلات".

مؤهل لتنفيذ واجبات الرئاسة
ففي عام 2021، أعلن الدكتور كيفن أوكونور، طبيب الرئيس، أن بايدن "رجل يتمتع بصحة جيدة وقوي يبلغ من العمر 78 عامًا ومؤهل لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح". لكن المنتقدين يقولون إن هناك مؤامرة صمت في البيت الأبيض. وكانت المؤتمرات الصحفية الـ36 التي عقدها بايدن بحلول نهاية يونيو أقل من أي مؤتمر صحفي عقده أي رئيس في نفس الإطار الزمني منذ رونالد ريغان.

وتعامل فريق بايدن بشدة مع الصحفيين الذين تساءلوا عما إذا كان أكبر رئيس في التاريخ الأمريكي – البالغ من العمر الآن 81 عامًا – لا يزال قادرًا تمامًا على القيام بهذه المهمة. أراد الصحفيون أيضًا تجنب اتهامهم بالتحيز ضد كبار السن أو أنهم كانوا يساعدون في انتخاب ترامب.

19 مارس 2021: تعثر بايدن ثلاث مرات أثناء صعوده السلالم المغطاة بالسجاد الأحمر إلى طائرة الرئاسة للصعود إلى رحلة متجهة إلى أتلانتا. وألقى متحدث باسم البيت الأبيض باللوم على الطقس العاصف.

1 مارس 2022: في خطابه عن حالة الاتحاد في الكابيتول هيل، قال بايدن كلمة إيراني عندما كان يقصد أوكرانيا، وكلمة “أمريكا” عندما كان يقصد “ديلاوير” وكلمة “أرباح” عندما كان يقصد “الأسعار”.

26 مارس 2022: قلب بايدن خطابًا تم صياغته بعناية في وارسو، بولندا، من خلال إعلان تشهيري عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "في سبيل الله، لا يمكن لهذا الرجل أن يبقى في السلطة". واضطر مساعدو البيت الأبيض إلى تنظيف هذه الملاحظة على عجل.

18 يونيو 2022: سقط بايدن من على دراجة بالقرب من منزله على شاطئ ديلاوير، بعد لحظات من تحية الصحفيين بتلويح وقول "صباح الخير!" وعندما سُئل عن سبب السقوط، قال بايدن إن "أقفاص أصابع القدم" الموجودة على دراجته قد علقت.

28 سبتمبر 2022: بحث بايدن عن جاكي والورسكي، عضوة الكونجرس عن ولاية إنديانا التي توفيت في حادث سيارة في الشهر السابق، خلال مؤتمر حول انعدام الأمن الغذائي. وشكر بايدن منظمي المؤتمر الآخرين ثم سأل: “جاكي، هل أنت هنا؟ أين جاكي؟” واعتذر في وقت لاحق .

7 أكتوبر 2022: بدأ بايدن خطابه الاقتصادي في هاجرستاون بولاية ميريلاند بقوله: "اسمحوا لي أن أبدأ بكلمتين: "صنع في أمريكا":

1 نوفمبر 2022: في تجمع انتخابي في هالانديل بيتش بولاية فلوريدا، ألقى بايدن باللوم في التضخم على "الحرب في العراق" عندما كان يقصد أوكرانيا. وفي تصحيح نفسه، ارتكب خطأ آخر: "أفكر في العراق لأنه المكان الذي مات فيه ابني" - في الواقع عاد بو بايدن إلى وطنه في عام 2009 وتوفي بسرطان الدماغ في الولايات المتحدة في عام 2015.

21 مايو 2023: في مؤتمر مجموعة السبع في اليابان، قال بايدن إنه "تحدث مطولاً مع رئيس كوريا الجنوبية لون"، أي الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول.

1 يونيو 2023: تعثر بايدن وسقط فوق كيس رمل أسود صغير على خشبة المسرح خلال حفل تخرج أكاديمية القوات الجوية الأمريكية في كولورادو سبرينجز. وسخر لاحقًا قائلاً إنه حصل على "أكياس الرمل".

8 يونيو 2023: أشار بايدن إلى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بـ”الرئيس”، ثم صحح نفسه بمازحة: “لقد قمت للتو بترقيتك”.

16 يونيو 2023: في خطاب حول سلامة الأسلحة في ولاية كونيتيكت، اختتم بايدن بعبارة محيرة: “فليحفظ الله الملكة يا رجل”.

22 يناير 2024: في اجتماع بالبيت الأبيض حول الصحة الإنجابية، وجه بايدن انتباه الجمهور إلى وزير الصحة كزافييه بيسيرا، "الجالس" في الغرفة. وكان في الواقع وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس.

4 فبراير 2024: في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية في لاس فيغاس، قال بايدن: “جلست وقلت: لقد عادت أمريكا”. وميتران، من ألمانيا – يعني من فرنسا نظر إلي…” كان يقصد أن يقول إيمانويل ماكرون.

بايدن زلات بايدن زلات لسان بايدن جو بايدن مواقف بايدن

مواقيت الصلاة

الأحد 02:12 صـ
13 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr