13 يوليو 2024 11:35 6 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

الوفد السوداني يشكر مصر حكومة وشعب على مؤتمر معا لوقف الحرب

السيسي
السيسي

قدم أحد أعضاء الوفد السوداني، الذي شارك في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الشكر لمصر حكومة وشعبا لاستضافة هذا الأمر تحت شعار معا لوقف الحرب، مضيفا أن انعقاد مؤتمر السودان بمصر في غاية الأهمية لإنهاء الحرب في السودان.


وأضاف عضو الوفد في كلمة له، مساء اليوم الأحد، أن هذا المؤتمر تضمن ثلاثة محاور أولها ضرورة وقف الحرب، والثاني هو معالجة الأزمة الإنسانية في الداخل بالمناطق المختلفة.

وأشار إلى أن المحور الثالث يتعلق بالمعالجة العملية السياسية، وهذا الامر في غاية الأهمية، وهو الطريق الوحيد والأمثل لاعب السودان أفضل.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل وفداً سودانياً من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي استضافته مصر، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية، من بينهم وزير خارجية تشاد، وكبار مسئولي دول الإمارات وقطر وجنوب السودان وألمانيا، فضلاً عن ممثلي الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وسفراء فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي والسعودية بالقاهرة.

وأكد الرئيس أن الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد، سواء ثنائياً، أو إقليمياً ودولياً، لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية، وذلك عبر تقديم كافة أوجه الدعم، بما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السودانية، حيث تستمر مصر في إرسال عدد كبير من شحنات المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان، فضلاً عن استضافة ملايين الأشقاء السودانيين بمصر.

وشدد الرئيس السيسى، على ضرورة أن يتضمن الانتقال للمسار السياسي للأزمة، مشاركة كافة الأطراف، وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها، وأن يكون شعار "السودان أولاً" هو المحرك لجميع الجهود الوطنية المخلصة، فضلاً عن ضرورة أن ترتكز أية عملية سياسية ذات مصداقية، على احترام مبادئ سيادة السودان، ووحدة وسلامة أراضيه، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها، باعتبارها أساس وحدة وبناء واستقرار السودان وشعبه الشقيق، مؤكداً حرص مصر على التنسيق والتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لحل الأزمة السودانية.

السيسي الرئيس السيسي السودان السودانيين

مواقيت الصلاة

السبت 11:35 صـ
6 محرّم 1446 هـ 13 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:03
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:59
العشاء 20:30
click here open here open here open here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى