21 يوليو 2024 00:58 13 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد البنوك

بنهاية مايو 2024

محفظة الاستثمارات المباشرة بالبنك الأهلي المصري تسجل نحو 50 مليار جنيه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

كشف أحمد السعيد الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري أن البنك نفذ 8 تخارجات في قطاعات اقتصادية متنوعة بقيمة 2.1 مليار جنيه خلال عام 2023، محققاً أرباحاً رأسمالية من هذه الصفقات بقيمة 900 مليون جنيه.

البنك نفذ 6 صفقات تخارج منذ بداية العام الحالي

وأضاف السعيد في تصريحات له أن البنك نفذ 6 صفقات تخارج منذ بداية العام الحالي في شركات بالقطاعين السياحي والمالي بإجمالي قيمة بيعيه بلغت نحو 185 مليون جنيه محققاً أرباحاً رأسمالية بنحو 174 مليون جنيه، ليصل إجمالي الصفقات إلى 14 صفقة تخارج خلال 18 شهرا.

وأوضح السعيد أن عمليات التخارج المذكورة في إطار تدوير محفظة استثمارات البنك بالتخارج من الاستثمارات التي بلغت مرحلة النضج أو انتفى الغرض منها ومن ثم لا تعد بمثابة تخارج كلى من قطاعات اقتصادية بعينها.

محفظة الاستثمارات المباشرة بالبنك الأهلي المصري تسجل نحو 50 مليار جنيه

وأعلن السعيد أن حجم محفظة الاستثمارات المباشرة بالبنك بنهاية مايو الماضي بلغ نحو 50 مليار جنيه ممثلة في عدد 135 شركة، في حين بلغت قيمة الاستثمارات غير المباشرة عبر الذراع الاستثماري للبنك “الأهلي كابيتال القابضة” 7.8 مليارات جنيه عبر 31 شركة في قطاعات اقتصادية متنوعة.

وأشار السعيد إلي أن البنك يدرس ضخ حصيلة صفقات التخارج التي ينفذها في استثمارات جديدة بقطاعات الخدمات المالية المكملة لأنشطة البنك، ومنها التأجير التمويلي والتمويل العقاري وبنوك الاستثمار.

وأضاف: “هذه الأنشطة من شأنها خلق قيمة مضافة وتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك والمساهمة في تحقيق عوائد تنعكس مستقبلاً في صورة أرباح سنوية”.

توطين الصناعة ودعم المنتج المحلى

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك إن مصرفه يدرس أيضاً عددا من الفرص الاستثمارية بالقطاعات التي توليها الدولة الاهتمام الأكبر على سبيل المثال (التكنولوجيا المالية – الاقتصاد الأخضر – الطاقة المتجددة والنظيفة – القطاعات الصناعية والإنتاجية بكافة أنماطها وأشكالها)، وذلك بهدف توطين الصناعة ودعم المنتج المحلى علاوة على زيادة الحصيلة الدولارية من خلال زيادة الصادرات واحلال الواردات المصرية.

البنك الأهلي المصري عملاء البنك الأهلي المصري استثمارات البنك الأهلي المصري محفظة الاستثمارات المباشرة بالبنك الأهلي المصري

مواقيت الصلاة

الأحد 12:58 صـ
13 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr