21 يوليو 2024 00:59 13 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

وزير الخارجية: الدولة المصرية قدمت 70% من المساعدات إلى قطاع غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي أن دور الأونروا لا يقتصر على قطاع غزة لكنه يشمل رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان، لافتًا إلى أن عمل الأونروا لا ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم.

أشار وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوض العام لوكالة الأونروا إلى أن استخدام المجاعة سلاحًا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي، مطالبًا المجتمع الدولي والأطراف المانحة بضرورة إعادة النظر في مسألة تمويل الوكالة، مشيرًا إلى أن مصر قدمت أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة.

لفت إلى أن مصر تواصل تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين في قطاع غزة، موضحًا أنه لا بديل لأونروا في غزة فهي الوكالة الوحيدة التي لديها مراكز توزيع للمساعدات بالقطاع، لافتًا إلى أن المستشفيات المصرية تستقبل عديدًا من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة.

بدوره، أكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني أن مؤسسات الأونروا في غزة كانت هدفا للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ بدء الحرب، لافتا إلى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى قتل 2000 موظف أممي في غزة في الحرب الدائرة حتى الآن.

أشار لازاريني إلى أن الوكالة تتعرض لحملة تستهدف تفكيكها وتقويض دورها في قطاع غزة، مؤكدا أن 250 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس هذا الأسبوع في ظل عدم وجود مكان آمن بقطاع غزة، مضيفا: جيل بأكمله قد يحرم من التعليم في قطاع غزة بعد تدمير معظم المدارس.

وزير الخارجية الدولة المصرية قطاع غزة

مواقيت الصلاة

الأحد 12:59 صـ
13 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr