22 يوليو 2024 05:24 15 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار دين وفتاوى

بالفيديو.. الأزهر للفتوى الإليكترونية: التكبير من صفات أهل الجنة

الأزهر للفتوى الإليكترونية
الأزهر للفتوى الإليكترونية

قالت الدكتورة شيماء ربيع، عضو مركز الأزهر للفتوى الإليكترونية، إن التكبير أى قول (الله أكبر)، عند الأمور المفرحة من هدي النبي صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن المدينة المنورة رجت بالتكبير فور وصول سيدنا النبي إلى إليها.

وأَضافت عضو مركز الأزهر للفتوى الإليكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "التكبير والتهليل من الذكر المشروع فى الأصل، مثل عقب الصلوات، في حديث أبي هريرة في قصة الفقراء لما أتوا النبي ﷺ وسألوه، أمرهم أن يأتوا بثلاث وثلاثين تسبيحة، وثلاث وثلاثين تحميدة، وثلاث وثلاثين تكبيرة، الجميع تسعة وتسعون، فإنهم قالوا: يا رسول الله! ذهب إخواننا أهل الأموال بالأجور، يصلون كما نصلي، ويصومون كما نصوم، ويعتقون ولا نعتق، ويتصدقون ولا نتصدق -يعني: ما عندنا مال- فقال ﷺ: ألا أدلكم على شيء تدركون به من سبقكم وتسبقون من بعدكم ولا يكون أحد أفضل منكم إلا من صنع مثلما صنعتم؟ قالوا: بلى يا رسول الله! قال: تسبحون وتحمدون وتكبرون دبر كل صلاة ثلاثًا وثلاثين مرة".

وتابع: "التكبير هو تعظيم الله عز وجل وتكبيره عند الخروج من كرب أو محنة، أو عندما يحتاج الإنسان إلى قوة من عند الله عليه بالتكبير، والتكبير من صفات أهل الجنة".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.


https://www.youtube.com/watch?v=TpcicxSPx88

الأزهر للفتوى الإليكترونية الدكتورة شيماء ربيع عضو مركز الأزهر للفتوى الإليكترونية التكبير من صفات أهل الجنة

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:24 صـ
15 محرّم 1446 هـ 22 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:24
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr