14 يوليو 2024 00:44 6 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

بعد تصدرها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

تعد جامعة الملك عبدالعزيز واحدة من أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بشكل عام. تأسست الجامعة في عام 1967 بجهود من مجموعة من المواطنين بقيادة الملك عبدالعزيز آل سعود بهدف توفير التعليم العالي لجميع أفراد المجتمع السعودي.

ومنذ ذلك الحين، نمت الجامعة لتصبح واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية في المملكة، سواء من حيث عدد الطلاب أو من حيث تنوع البرامج الأكاديمية.

الموقع والحرم الجامعي

تقع جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة، على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. تمتد الجامعة على مساحة واسعة تضم عدة مباني أكاديمية، وإدارية، وسكنية، بالإضافة إلى مرافق رياضية ومراكز بحثية ومكتبات حديثة.

يوفر الحرم الجامعي بيئة متكاملة للطلاب تتيح لهم الحصول على تعليم متميز وتجربة جامعية شاملة.

البرامج الأكاديمية

تقدم جامعة الملك عبدالعزيز مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات العلمية والأدبية. تشمل الكليات الرئيسية في الجامعة كلية الطب، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، وكلية الآداب، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الحقوق، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وغيرها الكثير. تساهم هذه الكليات في إعداد الكفاءات العلمية والمهنية القادرة على المساهمة في تطوير المجتمع والنهوض بالاقتصاد الوطني.

البحث العلمي

تولي جامعة الملك عبدالعزيز اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي، حيث تضم العديد من المراكز البحثية المتميزة في مختلف المجالات. تسعى الجامعة إلى تعزيز البحوث التي تساهم في حل المشكلات المحلية والعالمية، وتشجع التعاون بين الباحثين المحليين والدوليين. بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعة دعمًا ماليًا وتقنيًا للباحثين من أجل تطوير مشروعاتهم البحثية.

التعاون الدولي

تحرص جامعة الملك عبدالعزيز على إقامة شراكات مع الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية العالمية. تهدف هذه الشراكات إلى تبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي. كما تستضيف الجامعة عددًا من البرامج الدولية التي تسهم في توسيع آفاق الطلاب وتزويدهم بتجارب تعليمية متنوعة.

الخدمات الطلابية

توفر جامعة الملك عبدالعزيز مجموعة واسعة من الخدمات الطلابية التي تضمن توفير بيئة تعليمية متكاملة. تشمل هذه الخدمات الدعم الأكاديمي، والاستشارات النفسية والاجتماعية، والخدمات الصحية، والنشاطات الثقافية والرياضية. تهدف هذه الخدمات إلى دعم الطلاب في جميع جوانب حياتهم الجامعية ومساعدتهم على تحقيق النجاح الأكاديمي والشخصي.

والجدير بالذكر، تعد جامعة الملك عبدالعزيز صرحًا تعليميًا رائدًا في المملكة العربية السعودية، حيث تساهم في تخريج أجيال من الشباب المتعلم والمثقف القادر على المساهمة في بناء مستقبل واعد للوطن.

من خلال التزامها بالتميز الأكاديمي والبحثي، تستمر الجامعة في تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات في المنطقة والعالم.

جامعة الملك عبدالعزيز جامعة الملك عبدالعزيز ويكيبيديا آخر الأخبار جامعة الملك عبدالعزيز أخبار عاجلة

مواقيت الصلاة

الأحد 12:44 صـ
6 محرّم 1446 هـ 14 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:04
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:58
العشاء 20:29
click here open here open here open here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى