19 يوليو 2024 08:48 12 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

5 قيادات ديمقراطية طالبت بانسحاب جو بايدن من الانتخابات.. من هم؟

بايدن
بايدن

‎بعد الأداء الكارثي الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مناظرته الأولى ضد دونالد ترامب، والذي أثار مخاوف شديدة بشأن سنه وملاءمته للمنصب، يواجه الرئيس دعوات متزايدة للتخلي عن ترشيح الحزب الديمقراطي في نوفمبر المقبل.

ولكن بايدن رد بقوة، حيث قال لشبكة إم. إس. إن. بي. سي إن"النخب في الحزب" كانت وراء الدعوات التي طالبته بالاستقالة، وزعم أنه يحظى بدعم قوي من الناخبين الفعليين، وتحدى المشككين في حزبه بأن "يترشحوا ضدي. هيا. أعلنوا ترشحكم للرئاسة - تحدوني في المؤتمر!"

‎ولم يصل أحد إلى هذا الحد بعد، لكن عددا متزايدا من المسؤولين الديمقراطيين المنتخبين إما دعوا علناً بايدن إلى الاستقالة أو فعلوا ذلك سراً. وفيما يلي أسماء هؤلاء المسؤولين:

لويد دوجيت (تكساس)
‎وكان المحارب المخضرم في تكساس أول من خرج من البوابة، حيث قال الأسبوع الماضي : "إدراكًا منه أن التزام الرئيس بايدن الأول، على عكس دونالد ترامب، كان دائمًا تجاه بلدنا، وليس تجاه نفسه، فأنا متفائل بأنه سيتخذ القرار المؤلم والصعب بالانسحاب. وأدعوه بكل احترام إلى القيام بذلك".

راؤول جريجالفا (أريزونا)
‎ويتمتع جريجالفا، وهو تقدمي كبير من ولاية متأرجحة، بنفوذ كبير في حزبه.

سيث مولتون (ماساتشوستس)
‎وقال مولتون، وهو جندي مشاة بحرية سابق تحدى بايدن لفترة وجيزة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات 2020، لمحطة إذاعية في بوسطن: "لقد قدم الرئيس بايدن خدمات هائلة لبلدنا، ولكن الآن هو الوقت المناسب له للسير على خطى أحد مؤسسي الولايات المتحدة، جورج واشنطن، والتنحي للسماح لقادة جدد بالصعود". ومنذ ذلك الحين، ضاعف مولتون من موقفه، مشيرًا إلى "كارثة" المناظرة.

مايك كويجلي (إلينوي)
‎وفي حديثه لشبكة إم.إس.إن.بي.سي يوم الجمعة، قال كويجلي: "السيد الرئيس، لقد أصبح إرثك محددًا. ونحن مدينون لك بأعظم قدر من الامتنان. والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله الآن لترسيخ ذلك إلى الأبد ومنع الكارثة الكاملة هو التنحي والسماح لشخص آخر بالقيام بذلك".


أنجي كريج (مينيسوتا)
وقالت النائبة يوم السبت : "نظرًا لما رأيته وسمعته من الرئيس خلال مناظرة الأسبوع الماضي في أتلانتا، إلى جانب الافتقار إلى رد قوي من الرئيس نفسه بعد تلك المناظرة، لا أعتقد أن الرئيس يمكنه خوض حملة فعالة والفوز ضد دونالد ترامب. لهذا السبب أدعو باحترام الرئيس بايدن إلى التنحي عن منصب المرشح الديمقراطي لولاية ثانية كرئيس والسماح لجيل جديد من القادة بالتقدم إلى الأمام ".


آدم سميث (واشنطن)
‎وقال النائب يوم الاثنين: "يجب أن يكون هذا المرشح قادرًا على عرض قضيته بوضوح ووضوح وقوة للشعب الأمريكي. من الواضح أن الرئيس بايدن لم يعد قادرًا على تحمل هذا العبء".

بايدن انسحاب بايدن بايدن وترامب ترامب وبايدن

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:48 صـ
12 محرّم 1446 هـ 19 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:06
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:56
العشاء 20:26
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here open here open here open here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr