21 يوليو 2024 07:24 14 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

بن غفير ينتقد نتنياهو لـ تفرده بإدارة الحكومة

بن غفير ونتنياهو
بن غفير ونتنياهو

شن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، هجوما حادا على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وانتقد أسلوب إدارة الحرب على غزة وسياسات الحكومة التي وصفها بـ"حكومة الرجل الواحد"، بينما تغوص إسرائيل في وحل غزة والشمال.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو استدعى بن غفير إلى جلسة طارئة في محاولة لمنع تفاقم الخلافات بين شركائه في الائتلاف في ظل مطالبة "شاس" بسن قانون يمنح رئيس الحزب الحريدي، أرييه درعي، صلاحيات واسعة تتعلق بالتعيينات الدينية.

ويأتي ذلك على وقع الخلاف السياسي بين بن غفير من جهة ونتنياهو ورئيس حزب "شاس" أرييه درعي، من جهة أخرى، بسبب إصرار بن غفير على المشاركة بالقرارات التي تتعلق بإدارة الحرب، مهددا بـ"تعطيل عمل الائتلاف" في برلمان الاحتلال (كنيست).

وقال بن غفير، إن نتنياهو "يتخذ القرارات بمفرده وبمعزل عن شركائه الطبيعيين؛ بما في ذلك اجتماعات (الكابينيت) التي يتم إفراغها من مضمونها"، معتبرا أن هذا سلوك "لا يحتمل"، على حد تعبيره.

وأضاف بن غفير أن ذلك يحدث بينما "تخوض إسرائيل في الوحل سواء في قطاع غزة أو في الشمال، ونكبل الجيش، ونجري مفاوضات بشروط مسبقة انهزامية، في الطريق إلى تسوية سياسية تعتبر استسلاما على جميع الجبهات".

وتابع "يجب على رئيس الحكومة أن يفهم أن "حكومة اليمين" ليست تعبيرا فارغا من المضمون، وأن مواقف أعضاء الحكومة لها وزن. لم نأت لنهتف من على المدرجات وإنما للتأثير، ولذلك فإن مطلبنا بالدخول إلى كابينيت الحرب لا يزال قائما".

بن غفير الاحتلال نتنياهو إسرائيل الحكومة الإسرائيلية

مواقيت الصلاة

الأحد 07:24 صـ
14 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr