21 يوليو 2024 06:59 14 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

نزوح 40 ألف شخص جراء فيضانات بشمال بنجلادش

فيضانات في بنجلادش
فيضانات في بنجلادش

قالت وزارة الإغاثة وإدارة الكوارث في بنجلادش اليوم الثلاثاء، إن فيضانات جرفت منازل، وتسببت في إغلاق مدارس وأدت إلى نزوح عشرات الآلاف، بينما من المتوقع أن يؤدي هطول المزيد من الأمطار الغزيرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى تفاقم الوضع.

وذكرت الوزارة أن نحو 40 ألف شخص توجهوا إلى الملاجئ الحكومية وجرى تشكيل أكثر من 600 فريق طبي لعلاج ضحايا الفيضانات، بحسب "رويترز".

وأظهرت لقطات تلفزيونية طرقًا غمرتها المياه وجسورًا وسدودًا مدمرة، فضلًا عن قرويين يخوضون في المياه المرتفعة.

وقال لياكاث علي، رئيس برنامج تغير المناخ في وكالة براك للتنمية "اعتاد سكان بنجلادش على الفيضانات، لكن المياه ترتفع بسرعة كبيرة جدًا في المناطق المنخفضة، مما يضطر الناس إلى اللجوء لأي شيء، حتى القوارب المصنوعة من أشجار الموز".

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية في البلاد هطول المزيد من الأمطار على المناطق الوسطى والجنوبية، لكنه توقع أيضًا تراجع منسوب مياه نهر براهمابوترا في الأيام القليلة المقبلة.

وتسببت الأمطار الموسمية، التي تبدأ عادة في نهاية مايو، في حدوث فيضانات واسعة النطاق في الهند وبنجلادش المجاورة في السنوات القليلة الماضية.

فيضانات بنجلادش الأرصاد الجوية تغير المناخ

مواقيت الصلاة

الأحد 06:59 صـ
14 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr