21 يوليو 2024 02:08 13 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الجو للساعات المقبلة

الطقس اليوم
الطقس اليوم

كشفتت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس من اليوم الثلاثاء 9 يوليو حتى الأحد 14 يوليو، موضحة أن هذه الفترة تشهد طقسا شديد الحرارة وبداية ارتفاع فى درجات الحرارة.

في بيان لها، توقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 37 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

توقعت الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 37 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أوضحت تفاصيل جديدة بشأن هذه الموجة، مشيرة إلى أنه هذه الموجة مستمرة حتى بدايات الأسبوع المقبل، مؤكدة أن ذروة هذه الموجة ستكون الخميس والجمعة لتسجل 40 درجة مئوية فى فترات النهار، وتكون درجات الحرارة المحسوسة أعلى من الـ40.

وعضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أضافت في تصريحات تليفزيونية، أن قيم درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية، لكن اعتبارا من اليوم تبدأ البلاد في التأثر بمنخفض الهند الموسمى الذى يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة، لترتفع درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام وتسجل درجة الحرارة المحسوسة 41 درجة.

الطقس الطقس اليوم حالة الطقس درجة الحرارة الحرارة اليوم درجة الحرارة اليوم طقس

مواقيت الصلاة

الأحد 02:08 صـ
13 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr