22 يوليو 2024 05:21 15 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

‎بعد أيام قضاها مختبئًا.. كيف عاد ترامب لصراعاته مع بايدن؟

مصر 2030

‎استمتع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالاضطرابات المتزايدة المحيطة بحملة الرئيس جو بايدن في أعقاب مناظرتهما وأثار الإعلان المتوقع عن زميله الجمهوري في الترشح بحضور أحد أبرز المتنافسين وهو السناتور عن فلوريدا ماركو روبيو.

‎بعد أيام قضاها مختبئًا، يلعب الجولف ويترك الصراعات الداخلية الديمقراطية تظهر علنًا، استخدم ترامب عودته إلى مسار الحملة في فلوريدا لتصعيد هجماته على بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، مستسلمًا للتكهنات بأنها قد تحل محل الرئيس كمرشحة ديمقراطية هذا العام وزعم، دون دليل، أن ابنه هانتر بايدن "يدير حكومتنا" وأن السيدة الأولى جيل بايدن "تساعد". أصر بايدن مرارًا وتكرارًا على أنه لن ينسحب من السباق.

حشد ترامب أنصاره في أحد ملاعب الجولف في منطقة ميامي مع اقتراب المرشح الجمهوري المفترض من الموعد النهائي للإعلان عن زميله في الترشح . لكنه لا يبدو في عجلة من أمره، حيث لا يزال قدر كبير من اهتمام العالم السياسي يركز على الأسئلة حول قدرة بايدن على الحكم لفترة ولاية أخرى مدتها أربع سنوات. بدأ بعض الديمقراطيين في الدعوة إلى تنحي بايدن عن منصب مرشحهم المفترض بعد أدائه السيئ في المناظرة الشهر الماضي.

‎وتحدى ترامب، الذي كان يتحدث من الحفرة العاشرة في ملعب الجولف، بايدن بخوض مناظرة أخرى أو حتى "مباراة جولف"، مستعيدًا بذلك حجة غير تقليدية من مناظرتهما . لكنه أشار في المقام الأول إلى كيف ترك اجتماعهما حملة بايدن تواجه تشخيصًا قاتمًا.

‎وقال ترامب مساء الثلاثاء: "لقد كان انتصارنا حاسما لدرجة أن حزب جو نفسه يريد الآن منه أن يستسلم ويسلم الرئاسة بعد أداء واحد لمدة 90 دقيقة". وأضاف: "إنهم يريدون إخراج "جو الفاسد" من السباق. إنه لأمر مخز الطريقة التي يعاملونه بها. لكن لا تشعروا بالأسف عليه. إنه رجل سيء للغاية".

ورد جيمس سينجر، المتحدث باسم حملة بايدن، على ترامب بسلسلة من التحديات، وقال في بيان: "نحن نتحدى دونالد ترامب لخلق فرص عمل، لكنه خسر 3 ملايين. نحن نتحدى دونالد ترامب للوقوف في وجه بوتين، لكنه انحنى أمامه. نحن نتحدى دونالد ترامب لاتباع القانون، لكنه ينتهكه".

وأضاف سينجر أيضًا: "ليس لدى جو بايدن وقت لتصرفات دونالد ترامب الغريبة - فهو مشغول بقيادة أمريكا والدفاع عن العالم الحر.

بايدن وترامب ترامب وبايدن انتخابات أمريكا الانتخابات في أمريكا

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:21 صـ
15 محرّم 1446 هـ 22 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:24
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr