14 يوليو 2024 01:23 6 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

وزير الري: نتابع على مدار اليوم مناسيب المياه في المصارف الزراعية

وزير الري
وزير الري

تشرف وزارة الري بالمتابعة الدائمة على مدار اليوم لمناسيب المصارف الزراعية ومحطات الرفع القائمة على المصارف، بحسب ما أكده هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

وشدد سويلم، على اتخاذ اللازم "في حينه" للتعامل مع أي ارتفاع بمناسيب المياه، والتنسيق الفوري بين أجهزة هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء للتعامل مع أي زيادة في مناسيب مص أو طرد المحطات للحفاظ على المناسيب بالمعدلات الآمنة.

وقال سويلم إن هيئة الصرف تشرف على تطهير 4444 مصرف بأطوال إجمالية تصل إلى حوالي 22 ألف كيلومتر – يخضع معظمها للتطهير مرتين سنويا - بالإضافة لإنشاء وصيانة المنشآت المائية الواقعة على هذه المصارف .

وأضاف وزير الري أن هيئة الصرف تنفذ العديد من أعمال إحلال وصيانة المنشآت المائية الواقعة على المصارف الزراعية "بما يحقق الإدارة المثلى لمنظومة الصرف الزراعي في مصر".

وأشار سويلم إلى الانتهاء من عملية إحلال وتجديد سحارة ك ٢.٦٥٠ على مصرف حجازة بمحافظة قنا، وعملية تأهيل وتدعيم سحارة ك ١٧.٢٠٠ على مصرف نجع حمادي بمحافظة قنا، مضيفًا: كما أوشكت عملية إحلال وتجديد سحارة وصلة حاجر إدفو بمحافظة أسوان على الانتهاء، بنسبة تنفيذ 90%.

وتابع: كما يجري تنفيذ عملية إنشاء بربخ مصرف بلبيس بمحافظة الشرقية بطول ١٠٠ متر بنسبة تنفيذ ٦٠% ، وتنفيذ عملية تدعيم سحارة مصب مصرف كومير بمحافظة الأقصر بنسبة تنفيذ ٤٥%، وتنفيذ عملية توسعة حوض مجرى الطرد لماكينات الطوارىء لمحطة رفع قلابشو وزيان بإدارة صرف دمياط بنسبة تنفيذ ٧٠%، والبدء في تنفيذ عملية حماية ميول مصرف المحسمة الجديد بطول ٧٠٠ متر من البرين بإدارة صرف الاسماعيلية.

وتابع: كما يجري تنفيذ أعمال إحلال وتجديد للعديد من الكباري الواقعة على المصارف مثل (الصالحية وراجح وشديد بمحافظة الشرقية - الطويل القبلي وكفر الروك والهوابر والإتربي بمحافظة الدقهلية - بورسعيد والقوايطة بمحافظة بورسعيد - المحسمة بمحافظة الأسماعيلية).

وزير الري مناسيب المياه المصارف الزراعية

مواقيت الصلاة

الأحد 01:23 صـ
6 محرّم 1446 هـ 14 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:04
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:58
العشاء 20:29
click here open here open here open here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى