23 يوليو 2024 12:11 16 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

إعصار بيريل ”الخطير”.. كيف أثر على صناعة الطاقة في أمريكا؟

إعصار بيريل
إعصار بيريل

ضرب إعصار بيريل، يوم الإثنين الماضي، ولاية تكساس الواقعة في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وأدى إلى إغلاق الموانئ وتقليص عمليات التكرير.

ومن ناحية أخرى، ضربت رياح بلغت سرعتها 80 ميلاً في الساعة عاصمة الطاقة الأمريكية، مما تسبب في حدوث اضطرابات واسعة النطاق، حيث اجتاح شمالاً على طول خليج الولايات المتحدة، الذي يضم ما يقرب من نصف طاقة تكرير النفط في البلاد.

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" عن جون ويتمير، عمدة بلدية هيوستن، قوله: "إننا نشهد الآن الجانب الصعب من الإعصار ونحن نعلم أن لدينا الكثير من التحديات المتعلقة بالبنية الأساسية".

2.7 مليون شخص بدون كهرباء

وفقًا لموقع us، كان هناك 2.7 مليون شخص بدون كهرباء في ولاية تكساس عند منتصف نهار يوم الإثنين، وقالت السلطات المحلية إن شخصين قُتلا بسبب سقوط الأشجار.

وتراجعت أسعار النفط بنسبة 1 بالمئة، مع قلق المتداولين بشأن تأثير توقف عمل المصافي على الطلب على النفط الخام، وكان الدور الذي تلعبه المنطقة كمركز عالمي للطاقة سببًا في انعكاس هذا التأثير على الأسواق.

التأثير على مصافي التكرير

وقال محللون، إن الإعصار بيريل يؤثر بشكل أكبر على بعض مصافي التكرير في تكساس الواقعة في مسار العاصفة، والتي خفضت معدلات إنتاجها، وهذا يقلل الطلب على الخام ومن المرجح أن يؤثر على الأسعار.

وخفضت شركة سيتجو الأسعار في مصفاة كوربوس كريستي التي تنتج 175 ألف برميل يوميًا، وفقًا لخدمة معلومات أسعار النفط، وهي شركة استشارية.

ومن ناحية أخرى، تأثرت حركة التصدير بسبب إغلاق ممرات الشحن، كما تسببت العاصفة في بعض الاضطرابات في إنتاج النفط البحري في خليج المكسيك.

وقالت شركات شل وبي بي وشيفرون إنهم سحبوا بعض العاملين من منصات الحفر البحرية في الأيام الأخيرة مع استعداد شركات الحفر للعاصفة، وأغلقت شل منصة بيرديدو التابعة لها وأجلت كل العاملين.

وقدر محللون في شركة إنفيروس للاستشارات النفطية أن حقل بيرديدو، الذي أنتج نحو 78 ألف برميل يوميا في أبريل، سيستغرق نحو أسبوع لاستئناف العمليات بالكامل.

وبلغ الإعصار الفئة الأولى من تصنيف الأعاصير، ومن المتعارف عليه أن ولاية تكساس تعد من أكبر بل أكبر الولايات الأميركية إنتاجا للنفط والغاز.

وتمثل ولاية تكساس حوالي 40 بالمئة من إجمالي إنتاج أمريكا و20 بالمئة من إنتاج الغاز للبلاد، مما أدى إلى انخفاض العقود الآجلة عند تسويتها بسبب تأثر المصافى بالعاصمة.

والتغيرات المناخية بالإضافة إلى الأحداث المتصاعدة بالبحار والمحيطات العكرة، تؤثر بشكل مباشر على أسواق الطاقة عالميًا التي تفتقد التوافقية وتميل إلى التأرجح.

بيريل إعصار بيريل تكساس أمريكا إعصار تكساس إعصار بيريل

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:11 مـ
16 محرّم 1446 هـ 23 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr