21 يوليو 2024 08:15 14 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

غلق المتحف القومي للحضارة السبت المقبل لهذا السبب

 المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة


أعلنت وزارة السياحة والآثار، إغلاق المتحف القومي للحضارة، يوم السبت المقبل بصفة موقتة، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية بالمتحف.

وأضاف بيان الوزارة، أن غلق المتحف سيكون اعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، على أن يتم فتحه مرة أخرى أمام الزائرين بعد ذلك الوقت في ذات اليوم بصورة كاملة خلال مواعيد العمل الرسمية للمتحف.

وكان قد، افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، الدكتور أحمد غنيم، مع سفير جمهورية بيرو، والسفير خوسيه بيتانكورت، في القاهرة، اليوم الأربعاء، المتحف القومي للحضارة المصرية، الذي يعرض فنيًا تراثيًا، تحت عنوان "الكنوز عبر الفن الشعبي بين مصر وبيرو".

وجاء حضور الافتتاح كالتالي: الفنانة التشكيلية هدى لطفي، رئيس مجلس إدارة مدرسة بتاح لتعليم الخزف في قرية تونس، إلى جانب عدد من السفراء الأجانب وجالية جمهورية بيرو في مصر وعدد من محبى الفن .

وفي مستهل الافتتاح، قال الدكتور أحمد غنيم، إن تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات، يأتي في إطار الأنشطة المختلفة الذي يحرص المتحف على تنظيمها باستمرار بالتعاون مع السفارات والهيئات الدبلوماسية في مصر، باعتباره صرحاً ثقافياً وتراثياً هاماً، يهدف إلى تحقيق التبادل الثقافي والفني بين المصريين والشعوب الأخرى.

وأضاف الدكتور غنيم، خلال كلمته، أن هذا المعرض يعد أحد أوجه التعاون القائمة بين المتحف وجمهورية بيرو، والذي يقدم الفن الشعبي الزخرفي والخزفي للفنانين والحرفيين في مصر وبيرو، مشيرا إلى مدى أهمية استثمار هذا التعاون الثقافي والمعرفي بين الجانبين وتبادل الخبرات في كافة المجالات بما يليق بتاريخ وتراث البلدين.

وبدوره، أعرب السفير خوسيه بيتانكورت عن سعادته باستضافة هذا المعرض واصفاً إياه بمثابة نافذة للشعب المصري ليتعرف على تراث دولة بيرو، كما أنه جسر للمعرفة والتواصل بين مصر وبيرو، اللتين تتشابهان رغم البعد الجغرافي في امتلاك تاريخ عريق وتقاليد غنية تنتقل عبر الأجيال.

المتحف القومي للحضارة غلق المتحف القومي للحضارة تفاصيل غلق المتحف القومي للحضارة

مواقيت الصلاة

الأحد 08:15 صـ
14 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr