21 يوليو 2024 02:12 13 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

سفارة مصر ببروكسل تحيي ثورة 23 يوليو باحتفالات خاصة

سفارة مصر ببروكسل تحيي ثورة 23 يوليو باحتفالات خاصة
سفارة مصر ببروكسل تحيي ثورة 23 يوليو باحتفالات خاصة

في يوم الذكرى الـ72 لثورة الثالث والعشرين من يوليو، أقامت السفارة المصرية في بروكسل حفل استقبال بمشاركة واسعة ورفيعة المستوى.

حضر الحفل كبار المسئولين في مفوضية الاتحاد الأوروبي، والمجلس الأوروبي، وأعضاء البرلمان الأوروبي، بالإضافة إلى القصر الملكي البلجيكي، ووزارة الخارجية البلجيكية، وحلف الناتو.

كما شارك في الحفل السفراء المعتمدين في بروكسل وممثلو المجتمع الدبلوماسي والجالية المصرية في بلجيكا ولوكسمبورج.

وحضر كلًا من: "يان يومبون" رئيس وزراء إقليم فلاندرز في بلجيكا، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية "مارجاريتاس سكيناس"، والمفوض الأوروبي للميزانية "يوهانس هان"، والمستشار الدبلوماسي لملك بلجيكا "يوجين كرينز".

وخلال الحفل، قدمت السفارة كلمة استعرضت جهود مصر في التطوير والتحديث على مختلف الأصعدة خلال السنوات الماضية بقيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، سياسياً، واقتصادياً، واجتماعياً، وثقافياً. تم التأكيد أيضاً على زخم العلاقات مع الاتحاد الأوروبي منذ ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية والشاملة، وافتتاح مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة.

كما تم التأكيد على الروابط التاريخية بين مصر وكل من بلجيكا ولوكسمبورج، وأوجه التعاون المتعددة في مجالات مثل الطاقة النظيفة والمتجددة. وأبرزت الكلمة الدور الحيوي للجالية المصرية في بلجيكا ولوكسمبورج في تعزيز وإثراء العلاقات الثقافية والإنسانية.

في ختام الحفل، أشاد رئيس وزراء إقليم فلاندرز بعمق العلاقات بين مصر وبلجيكا وتعاونهما في مجالات الطاقة والبنية التحتية. بينما أكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية على أهمية العلاقات الإستراتيجية مع مصر ودورها الأساسي كشريك إقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تجسد الحفل الاحتفال بالعلاقات المتميزة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وبين مصر ودول الاتحاد الأوروبي الأعضاء، مؤكداً على الروابط الوثيقة والتعاون البناء في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

سفارة مصر بروكسل ثورة 23 يوليو احتفالات

مواقيت الصلاة

الأحد 02:12 صـ
13 محرّم 1446 هـ 21 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:08
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:55
العشاء 20:25
click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr