23 يوليو 2024 12:29 16 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات لتعزيز التعاون الأكاديمي

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

استقبل الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وفدًا رفيع المستوى من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين، برئاسة السيد دونج نائب رئيس الكلية، في زيارة استغرقت ثلاثة أيام للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور ناصر سعيد مندور بأن التعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات يُعد من الشراكات الاستراتيجية الهامة التي تُسهم في رفع مستوى التعليم التكنولوجي بالجامعة.

وقال: "نحن فخورون بتقديم فرص لطلابنا للسفر إلى بكين للتدريب، حيث يكتسبون خبرات عملية وعلمية رائدة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "مندور" أن هذا التعاون المثمر مع الجانب الصيني، وبخاصة كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات، يفتح أمام طلابنا آفاقًا جديدة للتعلم والتطوير.

رافق الوفد الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، الذي أشاد بهذه الزيارة مؤكدًا على أهميتها في تطوير التعاون الأكاديمي والتكنولوجي بين الجانبين المصري والصيني.

وأردف تامر نبيل، أن برنامج الزيارة تضمن عقد لقاءات لتحديد المقررات الدراسية التي ستدرس في البرامج الجديدة، بالإضافة إلى إجراء التقييم الدوري المعتاد بعد نهاية كل فصل دراسي لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية.

تأتي الزيارة بهدفين رئيسيين: الأول هو تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على إستخدام الأجهزة الحديثة التي وصلت من الصين، ضمن المنحة المقدمة من الجانب الصيني للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تزامنت مع وجود مسئولي الشركة الصينية المُكلفة بتركيب هذه الأجهزة.

والثاني، هو تواجد السيد جاون، عميد كلية الذكاء الاصطناعي في كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وعميد برنامج هندسة البرمجيات والتطوير، الذي قام بمعاينة المكان الذي تم تخصيصه لتوريد معمل الذكاء الاصطناعي، وبحث آليات التدريس والمناهج في البرنامج الجديد الذي ستبدأ الكلية في تدريسه من العام القادم وهو البرمجيات والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء .

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات تعزيز التعاون الأكاديمي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:29 مـ
16 محرّم 1446 هـ 23 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr