كير ستارمر يعلن استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية وحزب العمال
أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، استقالته من منصبه ومن رئاسة حزب العمال، خلال كلمة ألقاها صباح اليوم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.
وقال كير ستارمر في كلمته إن حكومته، خلال فترة رئاسته، حققت إنجازات اقتصادية، معتبرًا أن حزب العمال كان في وضع سياسي ضعيف ومفلس قبل توليه القيادة».
وأضاف أنه حرص خلال ولايته على أن تكون المملكة المتحدة في موقع يدعم الكرامة والسيادة واحترام القانون، مشيرًا إلى أن حكومته «وقفت إلى جانب أوكرانيا، ودافعت عن القيم البريطانية، وعززت علاقاتها مع الحلفاء في أوروبا.
وأكد ستارمر أن جميع قراراته كانت تهدف إلى وضع مصلحة البلاد في المقام الأول، موضحًا: لذلك أعلن استقالتي من رئاسة حزب العمال، وسأتقدم باستقالتي من رئاسة الحكومة.
واختتم كلمته بالتأكيد على أنه سيعمل على ضمان انتقال سلس للسلطة، متعهدًا بترك بريطانيا أفضل وأقوى لخلفه في رئاسة الحكومة.














