الرئيس الإيراني: دخلنا مفاوضات واشنطن بعزة وكرامة ودون أي تنازلات
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن طهران دخلت المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية «بعزة وشموخ»، مشددًا على أنها لم تقدم أي تنازلات خلال مسار التفاوض.
ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن الرئيس مسعود بزشكيان قوله، خلال مراسم إحياء «اليوم الوطني للنقابات والمهن الحرفية» اليوم الإثنين، إن بلاده شاركت في العملية التفاوضية «بكرامة وفخر ودون تراجع»، مضيفًا: «أينما حاولوا تجاهل حقوقنا فلن نتراجع ولن نخضع».
وأشاد بزشكيان بدور النقابات في الحفاظ على الاستقرار خلال فترة الحرب، مشيرًا إلى أن «العدو حاول إثارة السخط الشعبي ودفع المواطنين للنزول إلى الشوارع للإطاحة بالنظام خلال أيام»، على حد تعبيره.
وأضاف أن نظرة دول المنطقة إلى إيران أصبحت «مختلفة في الوقت الراهن»، لافتًا إلى تحسن الاتصالات الإقليمية وتسارعها خلال الفترة الأخيرة.
وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان الوسطاء انتهاء الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين إيرانيين وأمريكيين في سويسرا، والتي انتهت إلى اتفاق على خارطة طريق تهدف إلى التوصل لاتفاق نهائي خلال 60 يومًا، وفق بيان مشترك صادر عن قطر وباكستان.
وكانت المفاوضات قد شهدت أجواء متوترة في بدايتها، عقب تطورات مرتبطة بملف مضيق هرمز وتبادل التهديدات بين طهران وواشنطن، قبل أن تستكمل ضمن إطار الوساطة الدولية.

















