غدا.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى باكستان لبحث العلاقات الاقتصادية
أعلن مدير عام العلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الإيرانية حبيب عباسي أن الرئيس مسعود بزشكيان سيجري زيارة إلى باكستان غدًا الثلاثاء، مرجحًا أن تستغرق الزيارة يومًا واحدًا فقط.
ونقلت وكالة «تسنيم» شبه الرسمية، اليوم الإثنين، عن عباسي قوله إن الزيارة تهدف إلى بحث سبل توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إلى جانب الإعراب عن تقدير طهران للوساطة الباكستانية في المحادثات الجارية بين إيران والولايات المتحدة.
وتأتي الزيارة بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين طهران وواشنطن، والتي استضافتها سويسرا بوساطة قطر وباكستان، واستمرت قرابة يوم ونصف، حيث أعلن الوسطاء التوصل إلى خارطة طريق تهدف للوصول إلى اتفاق نهائي خلال 60 يومًا.
ورغم مغادرة الوفود الرسمية، من المقرر استمرار المحادثات الفنية بين الجانبين حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة ممثلين من الطرفين، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة على سير المفاوضات.
وفي سياق متصل، كان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان قد أكد في تصريحات سابقة أن بلاده دخلت المفاوضات مع الولايات المتحدة «بعزة وشموخ ودون تقديم أي تنازلات»، مشددًا على أن طهران لن تتراجع عن حقوقها في أي مسار تفاوضي.

















