سموتريتش: إسرائيل ستبقى في لبنان لسنوات ما لم يُنزع سلاح حزب الله
قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن إسرائيل ستبقى في لبنان لسنوات طويلة ما دام لم يتم نزع سلاح حزب الله، وذلك عقب تقارير تحدثت عن نية جيش الاحتلال تنفيذ انسحابات «رمزية» من جنوب لبنان.
وأضاف بتسلئيل سموتريتش في تصريحات للقناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن إسرائيل «ستبقى هناك لسنوات عديدة حسب الضرورة» لمنع حزب الله من استعادة قدراته العسكرية وتعزيز تسليحه، على حد تعبيره.
وزعم أن الجيش الإسرائيلي يحقق إنجازات كبيرة في عملياته العسكرية، ويعمل على تأمين المناطق القريبة من الحدود بشكل منهجي، مشيرًا إلى أن قواته تحمي سكان الشمال وتضمن أمنهم.
وفي سياق متصل، نقلت شبكة «سي إن إن» عن مصدر إسرائيلي أن تل أبيب تدرس تنفيذ انسحابات «رمزية» من بعض مناطق جنوب لبنان، كبادرة قبل محادثات مرتقبة مع الحكومة اللبنانية.
وأوضح المصدر أن هذه الخطوة نوقشت قبل أيام من المفاوضات المقرر عقدها بين الجانبين في واشنطن برعاية أمريكية هذا الأسبوع.
وأشار إلى أن الانسحابات المحتملة قد تشمل إعادة تموضع محدود للقوات الإسرائيلية على طول ما يُعرف بـ«الخط الأصفر»، وهو الخط الذي يحدد المناطق التي سيطر عليها الجيش الإسرائيلي بعد وقف إطلاق النار السابق في أبريل.

















