القناة 13 العبرية: إجلاء رئيس الشاباك السابق من الإمارات بعد تهديد إيراني
ادعت قناة إسرائيلية، الاثنين، أن رئيس جهاز "الشاباك" السابق رونين بار أُجلي من الإمارات إلى إسرائيل على نحو عاجل، بعد تحذيرات أمنية من تهديد إيراني محتمل باستهدافه.
وقالت "القناة 13" إن "رونين بار وزوجته أُجليا بشكل عاجل، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحذيرات تقضي بوجود تهديد إيراني محتمل باستهدافه، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر أمني خاص بالإمارات".
ونقلت القناة، عن مصادر لم تسمها، أن التحذير ارتبط بتهديد إيراني محتمل يستهدف رئيس الشاباك السابق.
وأشارت إلى أن بار وزوجته، شاركا في "مؤتمر أمني خاص استضافه وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، وضم عددا من كبار المسئولين الأمنيين والاستخباراتيين من عدة دول حول العالم"، على حد قولها.
وأوضحت القناة أن "مصدر (إسرائيلي) مقرب من الإمارات نفى بشدة التقارير التي تزعم عقد عبد الله بن زايد أي مؤتمر واستضافة رونين بار، لا مؤخرا ولا في السنوات الأخيرة"، واصفا هذه التقارير بأنها "لا أساس لها من الصحة".
ولفتت إلى أن بار رفض التعليق على هذه الأنباء، فيما لم يصدر تعقيب من الإمارات بشأن هذه الادعاءات.
وأضافت القناة أن تفاصيل الحادثة بقيت طي الكتمان لفترة طويلة قبل الكشف عنها إعلامياً دون أن تذكر وقت وقوعها.















