إحالة أوراق ربة منزل للمفتي في جريمة قتل زوجها وإحراق جثمانه بالحسينية.. والحكم 29 أغسطس
أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية قرارًا بإحالة أوراق المتهمة بقتل زوجها وإشعال النيران في جثمانه، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في حكم إعدامها، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بجريمة قرية بحر البقر بدائرة مركز الحسينية، وحددت المحكمة جلسة 29 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد سراج الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أمير زكي، وحسين عدلي، وحازم حسن، وسكرتارية محمد شومان.
وشهدت جلسات المحاكمة مرافعة قوية من ممثل النيابة العامة، الذي استعرض تفاصيل الواقعة وما تضمنته أوراق الدعوى، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمة.
وكانت المحكمة قد قررت في جلسة سابقة إيداع المتهمة مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لمدة 45 يومًا تحت الملاحظة، لبيان مدى سلامة قواها العقلية والنفسية وقت ارتكاب الواقعة، وذلك بناءً على طلب الدفاع.
وتعود أحداث القضية إلى بلاغ يفيد العثور على جثة رجل داخل مسكنه بقرية 7 بحر البقر، حيث كشفت التحقيقات أن زوجته هي المتهمة بارتكاب الواقعة، بعد نشوب خلافات زوجية متكررة، قبل أن تتخذ قرارًا بالتخلص منه.
وأوضحت أوراق الدعوى أن المتهمة استغلت استغراق المجني عليه في النوم، واعتدت عليه باستخدام حجر أسمنتي موجهة له عدة ضربات أودت بحياته، قبل أن تقوم بإشعال النيران في جثمانه في محاولة لإخفاء معالم الجريمة.
كما أشارت التحقيقات إلى أن المتهمة حاولت تضليل جهات التحقيق بادعاء تعرض المنزل لهجوم من مجهولين، قبل أن تنكشف تفاصيل الواقعة من خلال التحريات وشهادات الشهود.
وتواصل المحكمة نظر الدعوى تمهيدًا لإصدار الحكم النهائي في جلسة 29 أغسطس المقبل.

















