محافظ القاهرة ووزيرة الثقافة يشهدان افتتاح معرض الهوية.. وأنا بدار الأوبرا
شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور جيهان زكى، وزيرة الثقافة، افتتاح معرض "الهوية.. وأنا" للفنانة الدكتورة سهير عثمان، عميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق، والذي أقيم بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد من الشخصيات العامة والفنانين التشكيليين والنقاد والمهتمين بالحركة الفنية والثقافية.
وأشاد محافظ القاهرة، اليوم الإثنين. بالأعمال الفنية المعروضة التي تجسد ملامح الهوية المصرية وتستلهم عناصرها من التراث الحضارى والثقافي العريق، مؤكدًا أن الفنون التشكيلية تعد إحدى القوى الناعمة المهمة في تعزيز الوعي الثقافى وترسيخ الانتماء الوطنى والحفاظ على الموروث الحضاري للأجيال القادمة.
وأشار محافظ القاهرة إلى حرص الدولة على دعم الحركة الثقافية والفنية وتشجيع المبدعين في مختلف المجالات، بما يسهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وتعزيز مكانتها الثقافية والفنية.
وجدير بالذكر، أن المعرض يضم مجموعة من الأعمال الفنية التي تقدم رؤية معاصرة للهوية المصرية من خلال استلهام عناصر الحضارات المصرية المتعاقبة، في رحلة بصرية تؤكد ارتباط الإنسان المصري بجذوره وتاريخه وتراثه الممتد عبر العصور.


















