نواب لبنانيون يدعون الحكومة لمطالبة إيران بتعويضات بسبب الحرب
دعا نواب لبنانيون، الاثنين، رئيس الحكومة نواف سلام إلى مطالبة إيران بدفع تعويضات بشأن الأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على البلاد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة بيروت النواب غسان حاصباني وجورج عقيص ورازي الحاج (حزب القوات اللبنانية)، أشرف ريفي وفؤاد مخزومي وميشال الدويهي وميشال معوض (مستقلون)، سليم الصايغ (حزب الكتائب اللبنانية)، عقب لقائهم سلام، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.
وقالت الوكالة إن النواب سلموا رئيس الحكومة "عريضة للمطالبة بتعويضات من إيران عن الأضرار الناتجة من الحرب الأخيرة".
ونقلت عن حاصباني قوله في المؤتمر، إن "الوفد النيابي أكد خلال لقائه الرئيس سلام ضرورة أن تتحمل الحكومة اللبنانية مسؤولياتها الوطنية والقانونية في حفظ حقوق الدولة اللبنانية، والمطالبة بالتعويضات المستحقة عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بلبنان، نتيجة الحرب الأخيرة"."

















