23 يونيو 2026 10:21 7 محرّم 1448
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

كوريا الشمالية تعلن مجددا عزمها تعزيز ترسانتها النووية

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

أعلنت كوريا الشمالية مجددا عزمها العمل من أجل تعزيز ترسانتها النووية وممارسة وضعها كدولة نووية بشكل كامل، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلامية رسمية في بيونج يانج اليوم الثلاثاء.

كما أكدت بيونج يانج عزمها التنفيذ السريع لخطط أكثر شمولا وابتكارا في مجال التكنولوجية النووية.

وأعادت كوريا الشمالية التأكيد على اتباع سياستها التي تصنف كوريا الجنوبية على أنها “الدولة الأكثر عداء”، كما انتقدت بشدة التحالف العسكري بين سول وواشنطن بما في ذلك المجموعة الاستشارية النووية المعنية بالردع النووي ومساعي سول لبناء غواصاتها النووية الخاصة.

وبدوره، وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون السلطات في بلاده بالمضي قدما في المشروعات المصممة لزيادة الأصول الدفاعية القوية لبيونج يانج دون توقف.

وشدد كيم على استقلال كوريا الشمالية وهدفها المتمثل في التفوق على العالم، وذلك خلال الاجتماع العام الثاني للجنة المركزية التاسعة لحزب العمال الحاكم الذي ترأسه واستمرت أعماله على مدار ثلاثة أيام.

وقد ألقى كيم، خلال الجلسة التي عقدت أمس، خطابا مهما لخص خلاله توجهات الدولة ومهام النظام على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل.

كوريا الشمالية الترسانة النووية لكوريا الشمالية السلاح النووي بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:21 صـ
7 محرّم 1448 هـ 23 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33


البنك الزراعى المصرى
banquemisr