رئيس فيفا: لا نحصل على دولار واحد من فترات شرب المياه بالمونديال
نفى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صحة الأنباء التي ترددت بشأن تحقيق الاتحاد الدولي مكاسب مالية من تطبيق استراحات شرب المياه خلال مباريات كأس العالم 2026.
وقال إنفانتينو، في تصريحات إعلامية، إن قرار تطبيق فترات التوقف لشرب المياه يستند إلى مبدأ العدالة الرياضية والجدارة التنافسية، مؤكدًا أن الأمر لا يتعلق بأي مكاسب مالية.
وأضاف: "أسمع من يقول إن القرار مرتبط بالأموال، لكن هذا غير صحيح. نحن في فيفا لا نجني دولارًا واحدًا إضافيًا من الإيرادات بسبب استراحات شرب المياه، لأن جميع عقودنا تم توقيعها قبل وقت طويل من اتخاذ هذا القرار".
وتابع رئيس "فيفا": "ربما يحقق المذيعون أو الناقلون التلفزيونيون أرباحًا إضافية، وهذا أمر رائع بالنسبة لهم، لكننا لا نحصل على أي إيرادات إضافية".
وأشار إنفانتينو إلى أن استراحات شرب المياه ليست أمرًا جديدًا، مستشهدًا بنهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في المجر، رغم أن درجة الحرارة كانت تبلغ 20 درجة مئوية فقط، وشهد أيضًا فترات توقف لشرب المياه دون إثارة أي جدل.
واختتم تصريحاته قائلًا: "حتى لو كان لهذا القرار تأثير على نتيجة المباريات، فإنه يمنح المدربين فرصة لإعادة تقييم بعض الأمور وتصحيح الأخطاء، كما يحصل اللاعبون على قسط من الراحة قبل العودة بكامل طاقتهم. وربما كانت هذه الاستراحة القصيرة أحد أسباب الحدة الكبيرة التي شهدتها مباريات كأس العالم حتى اللحظات الأخيرة".


















