كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى لو طالبت واشنطن بذلك
جدد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، تحديه للتفاهمات الأمريكية المتعلقة بالملف اللبناني، مؤكدًا أن إسرائيل لن تنسحب من جنوبي لبنان حتى في حال طلبت منها الولايات المتحدة ذلك.
وجاءت تصريحات كاتس خلال مشاركته في مؤتمر «الحكم المحلي» في تل أبيب، والذي انطلق الثلاثاء واختُتم اليوم الأربعاء، بحسب ما أوردته وسائل إعلام عبرية.
ونقلت القناة 12 وصحيفتا «يديعوت أحرونوت» و«يسرائيل هيوم» عن كاتس قوله: «حتى لو كان هناك مطلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوبي لبنان».
ولم يصدر أي تعليق فوري من الولايات المتحدة الأمريكية على هذه التصريحات.
وتأتي هذه التصريحات في ظل تمسك مسؤولين إسرائيليين بمواصلة الوجود العسكري في مناطق من جنوبي لبنان، رغم التفاهمات الدولية التي تؤكد على احترام سيادة لبنان ووحدة أراضيه.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع كاتس ورئيس الأركان إيال زامير قد توعدوا في وقت سابق بمواصلة ما وصفوه بـ«المنطقة الأمنية» في جنوب لبنان.
وتشهد المناطق الجنوبية من لبنان توترًا مستمرًا، في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، التي أسفرت، وفق بيانات رسمية، عن آلاف الضحايا وموجات نزوح واسعة منذ اندلاع التصعيد.

















