حبس هدير عبدالرازق وأوتاكا سنتين وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة نشر محتوى خادش للحياء العام
قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بقبول الاستئناف المقدم من هدير عبدالرازق ومحمد علاء على، المعروف بـ«أوتاكا»، شكلًا، وفى الموضوع بتعديل الحكم الصادر ضدهما فى القضية المتهمين فيها بنشر محتوى خادش للحياء العام والاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية، ومعاقبتهما بالحبس لمدة سنتين وتغريم كل منهما 100 ألف جنيه.
وكانت المحكمة قد قضت بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدة 3 سنوات، وإلزام كل منهما بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة ذات الاختصاص.
وأحالت النيابة العامة المتهمين هدير وأوتاكا إلى المحاكمة، على خلفية اتهامات تتعلق بنشر وبث مقاطع فيديو عبر الإنترنت تضمنت محتوى اعتبرته الجهات المختصة خادشًا للحياء العام، ويتضمن إيحاءات مباشرة تهدف إلى الإغراء، بما يخالف القيم والمبادئ الأسرية المتعارف عليها.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين قاما بإتاحة تلك المقاطع عبر الشبكة المعلوماتية بصورة تسمح للجمهور بالاطلاع عليها، ما أسفر عن توجيه اتهامات لهما بنشر محتوى مخل بالآداب العامة والتعدى على القيم الأسرية.
ووفقًا لأوراق القضية، احتوت المقاطع المتداولة على مشاهد وصفتها التحقيقات بأنها منافية للحياء العام، وتم نشرها عمدًا عبر منصات إلكترونية متاحة للكافة، الأمر الذى انتهى بإحالتهما إلى المحاكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



















