24 يونيو 2026 17:43 8 محرّم 1448
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

تأجيل محاكمة أطباء وممرضين بتهمة الإهمال الطبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح الدقى، تأجيل محاكمة 10 من الأطباء والممرضين بتهمة الأهمال الطبى والتسبب فى إصابة مواطنبن بأمراض فى عيونهم عقب إجراء عمليات داخل أحد المستشفيات، لجلسة 29 يوليو.

وكانت نيابة شمال الجيزة الكلية أحالت، 10 من الأطباء والمسؤولين والعاملين بأحد المستشفيات  إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، لاتهامهم بالإهمال الجسيم والتسبب في إصابة 75 مريضاً بعاهات مستديمة بالعين.

وكشفت التحقيقات، عن إصابة  المرضى بعدوى شديدة داخل العين عقب خضوعهم لعمليات إزالة المياه البيضاء خلال أغسطس 2025، ما أدى إلى التهاب باطن مقلة العين، وتدهور حاد في الإبصار، ووصول بعض الحالات إلى تفريغ العين بشكل كامل وفقدان البصر، ما يعد عاهة مستديمة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود إهمال جسيم وقصور فني وإداري في منظومة التعقيم ومكافحة العدوى داخل المستشفى، ما تسبب في تفاقم الأزمة الصحية للمرضى، وفقدان بعضهم لحاسة الإبصار.

وأكدت التحقيقات والتقارير الفنية الخاصة بالطب الشرعي ووزارة الصحة والطب الوقائي والهندسة الطبية وجود إهمال جسيم وقصور في إجراءات التعقيم ومكافحة العدوى داخل غرف العمليات، إضافة إلى مخالفات في استخدام أدوات التعقيم وعدم الالتزام بالبروتوكولات الطبية، ما تسبب في انتشار العدوى بين المرضى.

الإهمال الطبي الدقى النيابة العامة أمن الجيزة 

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:43 مـ
8 محرّم 1448 هـ 24 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33


البنك الزراعى المصرى
banquemisr