اليوم.. ثالث جلسات محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين بتهمة السرقة بالإكراه
تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، اليوم الخميس، ثالث جلسات محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي وأربعة متهمين آخرين، على خلفية اتهامهم بسرقة صديقة الفنانة بالإكراه، في القضية المقيدة برقم 6553 لسنة 2025 جنايات قصر النيل.
وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وفاطمة قنديل، وأحمد القاضي، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة في الجلسة السابقة قرارًا بضبط وإحضار الفنانة وباقي المتهمين للمثول أمام هيئة المحكمة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا من سيدتين ووالدتهما، اتهمن فيه عددًا من الأشخاص بالاعتداء عليهن وسرقة منقولات خاصة بهن بمنطقة قصر النيل. وكشفت التحقيقات أن الواقعة بدأت بمشاجرة تطورت إلى اعتداء أسفر عن إصابة والدة الشاكيتين.
وأشارت أوراق القضية إلى استخدام القوة والترهيب للاستيلاء على بعض المتعلقات الشخصية، فيما أثبت التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المنيرة العام إصابة المجني عليها بكدمات وسحجات متفرقة، مع حاجتها لفترة علاج تجاوزت 21 يومًا.
وخلال التحقيقات، أوضحت الفنانة جيهان الشماشرجي أن معرفتها بالمجني عليها تعود إلى عام 2017، في إطار شراكة سابقة لاستئجار شقة واستخدامها كورشة لتصنيع الإكسسوارات، مؤكدة أن الخلافات نشبت لاحقًا بسبب نزاع تجاري بين الأطراف.
ونفت الفنانة جميع الاتهامات المنسوبة إليها، مؤكدة عدم صلتها بالواقعة، ومشددة على ثقتها في نزاهة القضاء المصري للفصل في القضية.
وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية قد قررت إحالة الفنانة وأربعة متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات واستكمال الأدلة المتعلقة بالواقعة.















