براءة جيهان الشماشرجي و4 آخرين من تهمة السرقة بالإكراه
قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي و4 متهمين آخرين من تهمة السرقة بالإكراه، في القضية المعروفة إعلاميًا بسرقة صديقة الفنانة.
وصدر الحكم بعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي، بعد نظر القضية والاستماع إلى مرافعات الدفاع.
وخلال جلسات المحاكمة، دفع دفاع الفنانة ببطلان التحريات، مؤكدًا أن الأداة المستخدمة في الواقعة لا تُعد من الأسلحة المنصوص عليها قانونًا، كما شكك في أقوال أحد شهود الإثبات، مطالبًا ببراءة المتهمين.
وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدمت به سيدتان ووالدتهما، اتهمن فيه عددًا من الأشخاص، بينهم الفنانة جيهان الشماشرجي، بالاعتداء عليهن وسرقة منقولات بالإكراه داخل نطاق قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، عقب خلافات تطورت إلى مشاجرة أسفرت عن إصابة والدة الشاكيتين.
وأشارت أوراق التحقيقات إلى أن الواقعة ارتبطت بخلافات سابقة وشراكة تجارية بين بعض الأطراف، فيما نفت الفنانة جميع الاتهامات المنسوبة إليها، مؤكدة أمام جهات التحقيق عدم صلتها بالواقعة وثقتها في عدالة القضاء.
وانتهت المحكمة إلى القضاء ببراءة الفنانة وباقي المتهمين من الاتهامات المنسوبة إليهم.


















