27 يونيو 2026 15:33 11 محرّم 1448
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المحافظات

محافظ القليوبية يجري جولة تفقدية لمتابعة إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم

جانب من جولة محافظ القليوبية
جانب من جولة محافظ القليوبية

في إطار خطة محافظة القليوبية لاستعادة الانضباط بالشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية، أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة الأسواق العشوائية المتبقية بمحيط سوق بهتيم، وذلك بالتزامن مع أعمال تطوير السوق، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين داخله، بما يحقق السيولة المرورية ويعيد المظهر الحضاري للمنطقة.

وتابع المحافظ أعمال إزالة التندات والفروشات وكافة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات بمحيط السوق، موجهًا باستمرار الحملات اليومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودة الإشغالات مرة أخرى، حفاظًا على ما تحقق من انضباط وتحسين للمظهر العام.

كما تفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير سوق بهتيم، المقام على مساحة 4000 متر مربع، مؤكدًا أن الأعمال تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، ومن المقرر الانتهاء منها خلال أسبوع، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين بمحيط السوق داخل السوق المطور، بما يوفر لهم بيئة حضارية وآمنة لممارسة نشاطهم، ويقضي نهائيًا على ظاهرة الافتراش بالشوارع. كما تابع أعمال تنفيذ المطالع والمنازل الخاصة بالسوق، بما يسهم في تيسير حركة الدخول والخروج وتحقيق السيولة المرورية بمحيط السوق.

كما وجّه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بإدراج شارع داير الناحية البحري المتفرع من محيط سوق بهتيم ضمن خطة التطوير الجارية، مع التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بالشارع، بما يحقق التكامل مع أعمال تطوير السوق ويرفع كفاءة البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها، بالتوازي مع إزالة الأسواق العشوائية والإشغالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية حتى الانتهاء من جميع الأعمال وتحقيق الانضباط الكامل بمحيط السوق.

وأعرب محافظ القليوبية، عن خالص الشكر والتقدير للسيد اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لما قدمه من دعم وتنسيق كامل مع الأجهزة التنفيذية، وما بذلته الأجهزة الأمنية من جهود ميدانية كان لها بالغ الأثر في نجاح أعمال إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم، مؤكدًا أن التعاون الوثيق بين المحافظة ومديرية الأمن يعد ركيزة أساسية لتنفيذ خطط التطوير واستعادة الانضباط وتحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطنين.

محافظ القليوبية جولة تفقدية متابعة إزالة الأسواق العشوائية سوق بهتيم بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

السبت 01:33 مـ
11 محرّم 1448 هـ 27 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:10
الشروق 04:56
الظهر 11:58
العصر 15:34
المغرب 19:00
العشاء 20:34


البنك الزراعى المصرى
banquemisr