الجيش اللبناني وسط دعوات للاحتجاج: لن نسمح بالإخلال بالأمن
حذر الجيش اللبناني، السبت، من أي إخلال بالأمن أو المساس بالسلم الأهلي، مؤكداً أنه لن يسمح بذلك، في ظل دعوات أنصار "حزب الله" إلى التظاهر رفضاً لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب برعاية أمريكية.
وقالت قيادة الجيش، في بيان، إن لبنان "يواجه تحديات استثنائية".
ودعت القيادة، المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية في ظل الدعوات إلى تظاهرات وتحركات في العاصمة بيروت ومناطق أخرى.
وأكدت احترامها "لحرية التعبير السلمي عن الرأي"، وشددت على أهمية "الوحدة والتضامن بهدف تجاوز الأخطار المحدقة ببلدنا".
وقالت قيادة الجيش إنها "لن تسمح بأي إخلال بالأمن أو مساس بالسلم الأهلي من خلال تحركات غير محسوبة النتائج، أو قطع الطرقات أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة".
وجاء تحذير الجيش عقب دعوات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنفيذ احتجاجات رفضا لاتفاق الإطار، بعد تحركات شهدتها العاصمة بيروت مساء الجمعة.
وكان عدد من مناصري "حزب الله" أقدموا على قطع طريق "سليم سلام" في بيروت بواسطة إطارات مشتعلة احتجاجا على الاتفاق، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية.














