إحالة 3 متهمين للمحكمة الاقتصادية بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر عبر ”تيك توك”
أحالت النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية، ثلاثة متهمين إلى المحكمة الاقتصادية، لاتهامهم بارتكاب جرائم السب والقذف بحق الفنانة وفاء عامر، عبر تطبيق "تيك توك"، إلى جانب إساءة استخدام وسائل الاتصالات وإنشاء حساب إلكتروني بغرض ارتكاب تلك الجرائم.
وجاء قرار الإحالة في القضية رقم 730 لسنة 2025 إداري قسم العمرانية، والمقيدة برقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية قسم العمرانية، بعد انتهاء النيابة من التحقيقات.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تعمد مضايقة المجني عليها، وفاء أحمد محمد عبدالغفار، من خلال إساءة استخدام أجهزة الاتصالات، ونشر رسائل وتعليقات ومقاطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" تضمنت، بحسب أمر الإحالة، عبارات ووقائع تمس الشرف والاعتبار، من شأنها الإساءة إلى سمعتها وتعريضها للاحتقار بين أفراد المجتمع.
كما وجهت النيابة إلى المتهمين اتهامًا بإنشاء واستخدام حساب على موقع "تيك توك" بقصد ارتكاب جرائم السب والقذف، فضلًا عن تعمد إزعاج الغير بإساءة استعمال وسائل الاتصالات.
وأكدت النيابة العامة أن الوقائع المنسوبة إلى المتهمين تشكل جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات، وقانون تنظيم الاتصالات، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقررت إحالتهم إلى المحكمة الاقتصادية المختصة للفصل في الاتهامات المنسوبة إليهم.
















