مدرب كوريا الجنوبية يستقيل بعد الخروج من كأس العالم 2026
أعلن هيونج ميونج بو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، استقالته من منصبه عقب خروج منتخب بلاده من منافسات كأس العالم 2026، المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعدما فشل في التأهل إلى دور الـ32.
وأنهى منتخب كوريا الجنوبية مشواره في دور المجموعات باحتلال المركز الثالث في مجموعته برصيد ثلاث نقاط، ليودع البطولة مبكرًا.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب نهاية مشوار المنتخب، قال بو: "أعتذر للشعب الكوري الجنوبي المحب لكرة القدم، وأعلن استقالتي من منصبي كمدير فني للمنتخب".
وأضاف: "لم يكن قرار تولي قيادة المنتخب الوطني سهلًا، لكن منذ لحظة قبولي المهمة لم أضع أي اعتبارات أخرى، وكنت أؤمن أن مسؤوليتي الأساسية هي أداء الأمانة الموكلة إلي حتى النهاية".
وأكد المدرب الكوري أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن خروج المنتخب من البطولة، موجهًا الشكر إلى اللاعبين والجهاز الفني والجماهير على الدعم الذي حظي به طوال الفترة الماضية.
وأصبح هيونج ميونج بو ثاني مدرب يرحل عن منصبه عقب الخروج من بطولة كأس العالم 2026، بعد استقالة ستيف كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، فيما سبق أن أقال الاتحاد التونسي لكرة القدم المدرب صبري اللموشي عقب المباراة الأولى في البطولة، قبل تعيين الفرنسي هيرفي رينار خلفًا له.

















