فيفا يلزم القادسية الكويتي بسداد 315 ألف دولار لصالح كهربا
كشفت تقارير صحفية كويتية عن صدور قرار من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإلزام نادي القادسية الكويتي بسداد مبلغ 315 ألف دولار لصالح اللاعب المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب إنبي الحالي.
وبحسب ما أوردته صحيفة الجريدة الكويتية، فإن القرار تضمن أيضًا احتساب فائدة سنوية بنسبة 5% على المبلغ المستحق، وذلك حتى موعد السداد الكامل.
وأضافت التقارير أن نادي القادسية قد يواجه عقوبات إضافية حال عدم الالتزام بتنفيذ القرار خلال المهلة القانونية، أبرزها منعه من قيد لاعبين جدد، إلى جانب إمكانية إحالته إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتعود الأزمة إلى شهر فبراير 2026، عندما أعلن كهربا فسخ تعاقده مع القادسية من طرف واحد، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، مؤكدًا آنذاك أن قراره جاء وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقال كهربا، في بيان رسمي عبر حسابه على "إنستجرام"، إنه أنهى تعاقده مع النادي الكويتي استنادًا إلى عدم حصوله على مستحقاته التعاقدية، مع احتفاظه الكامل بجميع حقوقه القانونية.
وأوضح اللاعب أن الملف القانوني يتولى متابعته المحاميان علي عباس ومحمد الركباني، مشيرًا إلى تطلعه لبدء مرحلة جديدة في مسيرته الكروية بعد إنهاء أزمته مع القادسية.


















