19 أغسطس 2022 12:43 22 محرّم 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

تهنئة رمضان والارتقاء بالعلاقات الثنائية مع المجر تتصدر نشاط السيسي الخارجي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


شهد الأسبوع الرئاسي تبادل الرئيس السيسي التهانى مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية حيث تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من برهم صالح، رئيس الجمهورية العراقية.

وقد توجه الرئيس العراقي بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً عن خالص تمنياته لمصر حكومة وشعباً بالتقدم والازدهار.

ومن جانبه؛ أعرب الرئيس عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة من شقيقه الرئيس العراقي، متمنياً لدولة العراق الشقيقة تحقيق الأمن والاستقرار.

كماأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية.

وقد توجه الرئيس بالتهنئة لشقيقه جلالة ملك البحرين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنياً سيادته للبحرين والشعبين الشقيقين كل تقدم وازدهار.

وقد بادل الملك البحريني شقيقه الرئيس التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية كافة بالخير والبركات.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث تقدم الرئيس بالتهنئة بحلول شهر رمضان المُبارك، داعياً الله أن يُعيدها على دولة قطر وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وقد توجه أمير دولة قطر بالشكر للرئيس على تهنئته بهذه المناسبة الجليلة، معرباً عن خالص تمنياته لمصر حكومة وشعباً بالتقدم والازدهار.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفياً مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم الرئيس بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم، متمنياً للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والرخاء.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة.
وقد توجه الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على دولة الإمارات الشقيقة والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على شعبها العزيز نعمة الأمن والاستقرار.

وقد أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه الرئيس على هذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها كل التقدم والازدهار.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية.

وقد تقدم الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً عن خالص تمنياته للجزائر وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الجزائري عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وذلك للتهنئة بحلول شهر رمضان المعظم، حيث أعرب سيادته عن خالص تمنياته لشعب وحكومة المملكة السعودية الشقيقة بكل التقدم والازدهار بمناسبة الشهر المبارك.

وقد أعرب جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الاتصال عن خالص تقديره لمصر حكومة وشعباً، داعياً أن يعيد الله العلي القدير هذه المناسبة على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات".

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً عن تمنياته للشعب العماني الشقيق بكل الخير والتقدم والاستقرار".

وقد أعرب جلالة السلطان العماني عن خالص شكره وامتنانه لأخيه السيد الرئيس، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أعرب الرئيس عن خالص تهنئته بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنياً للشعب الأردني الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء.


وقد أعرب جلالة الملك الأردني عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه الرئيس، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات، وأن يحفظ مصر من كل سوء.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع شقيقه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وقد توجه الرئيس إلى شقيقه أمير الكويت بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعباً.

من جانبه، أعرب امير الكويت عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس بمناسبة الشهر الكريم، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع السيد فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس توجه بالتهنئة لرئيس الوزراء المجري بمناسبة فوز الائتلاف الحاكم بالانتخابات التشريعية في المجر، مؤكداً أن الفوز يعكس ثقة الناخب المجري في رؤية وقدرة "أوربان" على الاستمرار في قيادة البلاد خلال المرحلة القادمة.

كما أشاد الرئيس بعلاقات الصداقة المصرية المجرية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها.

من جانبه؛ عبر رئيس الوزراء المجري عن شكره وتقديره إلى الرئيس على التهنئة، مؤكداً حرصه على تعزيز التواصل مع الرئيس لاستمرار التشاور والتنسيق إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الإقليمية والدولية، ومشدداً على عزم بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مصر على جميع الأصعدة، لاسيما في ظل الدور الذي تقوم به مصر لدعم وترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وأفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم وتعزيز مسار العلاقات الثنائية المشتركة على كافة المستويات.

كما تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية في المنطقة، فضلاً عن تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية.

الرئيس السيسي مصر شهر رمضان

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:43 مـ
22 محرّم 1444 هـ 19 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:24
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 18:33
العشاء 19:56
بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع الأرض الأرض
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030